أخبار العالمالشرق الأوسط

الإحتلال التركي وميليشياته يواصلون عدوانهم على أهالي الشمال السوري

لندن-المملكة المتحدة-09-7-2020


قال المرصد السوري لحقوق الإنسان، اليوم الخميس، إن قرى وبلدان تقع في شمال سوريا تعرضت انتهاكات صارخة من قبل الإحتلال التركي وميليشياته الموالية له.

وذكر المرصد في بيان له، أن طائرات تركية شنت غارات على قرى في ريف تل أبيض فضلا عن اقتحامات خارج نطاق القانون لمنازل المواطنين المهجرين في قريتي تل محمد وعنيق الهوى شرق مدينة رأس العين في ريف الحسكة، من قبل مليشيات موالية لأنقرة.

ووفقاً للمرصد، فإن الفصائل سرقت محتويات المنازل ثم أحرقتها، بعد أن وجهت إلى أصحابها تهمة الإنتماء إلى قوات سوريا الديمقراطية، التي كانت تقاتل تنظيم داعش الإرهابي.

وأكد المرصد أن القوات التركية والفصائل الموالية لها أطلقت عدة قذائف عشوائية سقطت في قريتي خربة بقر وكور حسن، اللتين توجد بهما عناصر من قوات النظام السوري وقوات سوريا الديمقراطية، في ريف تل أبيض الغربي شمال الرقة.

يذكر أن تركيا اقتحمت الحدود السورية منذ أكثر من عام في عملية وصفتها منظمات حقوقية ودولية بأنها محاولة من أردوغان لتغيير الطبيعة الديموغرافية للقرى التي يسكنها الأكراد.

ولقي هذا الهجوم إدانات واسعة من قبل دول عربية وأجنبية وطالب المجتمع الدولي أنقرة بسحب قواتها فورا، الأمر الذي تجاهلته تركيا حتى الآن.

ودفعت تركيا خلال هذا الهجوم بميليشيات مكونة من عناصر مصنفة إرهابية مارست أسوأ أساليب التعذيب والإعتقال الأمر الذي دفع أهالي الشمال السوري إلى النزوح إلى مناطق يسيطر عليها الجيش السوري طلبا للحماية

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق