أخبار العالمالشرق الأوسط

الإحتلال الإسرائيلي الغاشم يطالب سكان 29 قرية لبنانية حدودية بإخلائها “فورا”

أمر الجيش الإسرائيلي فجر اليوم، سكان 29 قرية لبنانية حدودية بإخلاء منازلهم فورا تمهيدا لشن قصف في تلك المنطقة.وبعد أن ذكر أسماء تلك القرى، قال متحدث الجيش افيخاي ادرعي، في بيان وجهه لسكانها: “عليكم إخلاء بيوتكم فورا”.

كما أمر ادرعي سكان هذه القرى بالتوجه إلى مناطق شمال نهر الليطاني، محذرا إياهم من أن “التوجه جنوبا قد يعرضهم للخطر”.وأضاف مدعيا: “كل من يتواجد بالقرب من عناصر حزب الله ومنشآته ووسائله القتالية يُعرض حياته للخطر”.

وعلى خلفية اعتبار الجيش الإسرائيلي مناطق جنوب نهر الليطاني “منطقة عسكرية”، حيث تشهد تواصل نزوح لمئات اللبنانيين، من عدة بلدات حدودية جنوب نهر الليطاني إلى شماله.

في سياق متصل، حذر رئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي، خلال اجتماع مع ممثلي منظمات أممية وسفراء دول مانحة صباح الثلاثاء، من أن لبنان يمر بإحدى “أخطر المراحل” في تاريخه، مع نزوح نحو مليون لبناني نتيجة العمليات العسكرية الإسرائيلية.وفي سياق التطورات الميدانية، أعلن الجيش الإسرائيلي، مساء الإثنين، إقامة “منطقة عسكرية مغلقة” في ثلاث مستوطنات حدودية هي: المطلة، مسغاف عام، وكفار غلعادي، وسط تقارير عن استعداده لتنفيذ عملية اجتياح بري داخل الأراضي اللبنانية.

وعلى الرغم من إعلان الجيش الإسرائيلي بدء عملية عسكرية برية في جنوب لبنان، لم يتم رصد أي توغل بري فعلي للقوات الإسرائيلية بعد.

يُذكر أن إسرائيل تشن، منذ 23 سبتمبر “أعنف وأوسع” هجوم على لبنان منذ بدء المواجهات مع “حزب الله”؛ ما أسفر حتى صباح الثلاثاء عن سقوط 1073 قتيلا و2955 جريحا، وفق بيانات السلطات اللبنانية

فيما تتبادل فصائل لبنانية وفلسطينية في لبنان، أبرزها “حزب الله”، مع الجيش الإسرائيلي قصفا يوميا عبر “الخط الأزرق” الفاصل أسفر إجمالا حتى صباح الثلاثاء عما لا يقل عن 1912 قتيلا، بينهم أطفال ونساء، و8 آلاف و954 جريحا

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق