إفريقيا

الأوضاع في ليبيا محور محادثة هاتفية بين أبو الغيط وغوتيريش

القاهرة-مصر-06-03-2020


تحادث الأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط مع الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش،بشأن آخر التطورات ذات الصلة بالأزمة الليبية، وخاصة في أعقاب الطلب الذي تقدم به المبعوث الأممي في ليبيا غسان سلامة لإعفائه من منصبه يوم الاثنين الماضي.
وجدد أبو الغيط ، في اتصال هاتفي جرى بينهما،حرص الجامعة العربية على مواصلة تعاونها الوثيق مع الأمم المتحدة بغية حلحلة الأزمة الليبية ومساندة كل جهد يرمي إلى إيقاف العمليات العسكرية الدائرة في البلاد ومرافقة الأطراف الليبية في مسارات الحوار الأمنية والسياسية والإقتصادية التي انطلقت في أعقاب قمة برلين.
وأطلع أبو الغيط، الأمين العام على أهم نتائج الإجتماع الأخير لمجلس الجامعة الذي عقد على المستوى الوزاري يوم الأربعاء الماضي، والذي صدر عنه قرار يتضمن التزامًا من الدول العربية بالعمل من خلال الجامعة كي تضطلع بدورها الأساسي وبشكل أكثر فعالية من أجل تسوية الأزمة الليبية، بما في ذلك عبر تعزيز آليات التعاون مع الأمم المتحدة ومواصلة التنسيق مع الشركاء الآخرين المعنيين بالشأن الليبي.
وعبر أمين عام الجامعة لغوتيريش عن ثقته في أنه سيتم إختيار شخصية عربية أخرى متميزة خلفًا لغسان سلامة لقيادة البعثة الأممية في ليبيا وتكون على دراية بالطبيعة المعقدة للصراع الليبي وتركيبة المجتمع الليبي والأبعاد العربية المتعددة ذات الصلة بالوضع في البلاد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق