أخبار العالمالشرق الأوسط

الأمم المتحدة:وضع معيشي وغذائي مفجع في سوريا

دمشق-سوريا-26-02-2021


أكد وكيل الأمين العام للشؤون الإنسانية، مارك لوكوك، أمام مجلس الأمن الدولي،أمس الخميس،أن حوالي 60 في المائة من السكان السوريين، أي 12.4 مليون شخص، لا يحصلون بانتظام على ما يكفي من الغذاء الآمن والمغذي”، مشيرا إلى أن 4.5 مليون شخص إضافي انزلقوا إلى هذه الفئة خلال العام الماضي.

وقد عانى الاقتصاد السوري الهش من صدمات متعددة خلال الأشهر الثمانية عشر الماضية. وكان الإنخفاض الكبير في قيمة الليرة السورية، التي فقدت أكثر من ثلاثة أرباع قيمتها خلال العام الماضي، أحد الآثار المرئية لارتفاع عدد المعوزين،والنتيجة هي أن ملايين السوريين يلجأون إلى إجراءات يائسة من أجل البقاء على قيد الحياة.

يقول أكثر من 70 في المائة من السوريين إنهم استدانوا المال مجددا العام الماضي، وكثير منهم يبيعون أصولهم وماشيتهم. ويأكل الأهل كميات أقل حتى يتمكنوا من إطعام أطفالهم، كما أنهم يرسلونهم للعمل بدلاً من المدرسة.

وقال لوكوك:”أولئك الذين نفدت خياراتهم يعانون ببساطة من الجوع”، ، مشيرا إلى أن أكثر من نصف مليون طفل دون سن الخامسة في سوريا يعانون من التقزم نتيجة سوء التغذية المزمن، وفقا لآخر تقييم قام به مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية، معربا عن خشيته من أن يزداد هذا العدد.

وقال وكيل الأمين العام إن هذه المشاكل تظهر في أجزاء كثيرة من البلاد ولكن الوضع سيء بشكل خاص في الشمال الغربي والشمال الشرقي، حيث تظهر بيانات مراقبة التغذية أن ما يصل إلى واحد من بين كل ثلاثة أطفال في بعض المناطق يعاني من التقزم. “تأثير ذلك على تطورهم وتعليمهم سيكون مدى الحياة ولا رجعة فيه”.

وذكر لوكوك أنه تحدث الأسبوع الماضي مع مجموعة من الأطباء السوريين، وقد أخبره طبيب يعمل في مستشفى للأطفال أنه من بين 80 سريرا للمرضى، يشغل نصفها أطفال يعانون من سوء التغذية.
كما أخبرته طبيبة أطفال أخرى أنها تشخص سوء التغذية لدى ما يصل إلى 20 طفلاً في اليوم.

وتحدثت مديرة الإستجابة للوضع في سوريا بمؤسسة أنقذوا الأطفال، سونيا خوش، أمام مجلس الأمن عن وضع الأطفال، قائلة إن سوريا تواجه أزمة تعليمية غير مسبوقة، حيث أدى مزيج الصراع والنزوح والفقر والآن كـوفيد-19 إلى خلق ظروف تسرب فيها ملايين الأطفال من المدرسة.

ودعت ممثلة مؤسسة أنقذوا الطفولة إلى أن “تكون المدارس أماكن آمنة حيث يمكن للأطفال التعلم واللعب والحلم بما يريدون أن يصبحوا عندما يكبرون”.

وأوضحت أنه بدلاً من ذلك، بعد عشر سنوات”ما زلنا نشهد الهجمات على المدارس، واستخدامها من قبل الجماعات المسلحة، وانتشار الذخائر غير المنفجرة في المدارس”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

‫12 تعليقات

  1. Free Porn Tanya Tate And Aiden Ashley Office Seduction. Source: xhamster Uploader: unknown Duration: 24:29 Indexed:
    Categories: Big tits British Lesbian Masturbation Mature Mom Office Orgasm Perfect ass Pussy licking Seduction Stockings Wet Wife Pornstars:
    Tanya Tate Aiden Ashley. Tanya Tate Aiden Ashley Related Videos.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق