آسياأخبار العالم

كوريا الشمالية تعتزم تطوير أقمار صناعية وصواريخ بعيدة المدى

بيونغ يانغ-كوريا الشمالية-02-12-2020


قالت وكالة الأنباء الرسمية في كوريا الجنوبية إن الجارة الشمالية أعلنت بشكل غير مباشر عزمها على تطوير أقمار صناعية وصواريخ بعيدة المدى.

من جهتها،ذكرت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية، اليوم الأربعاء،أن “اللجنة المركزية لاتحاد العلوم والتكنولوجيا أقامت منتدى علوم وتكنولوجيا الفضاء 2020”.

وتقيم كوريا الشمالية هذا المنتدى سنويا منذ عام 2014، باستثناء عام 2018، عندما عقدت كوريا الشمالية والولايات المتحدة أول قمة بينهما.

وأشارت الوكالة الكورية الجنوبية إلى أن “هذا المنتدى أقيم بهدف التعريف بالإنجازات التي حققتها البلاد في مجال العلوم والتكنولوجيا من خلال مشاريعها للتنمية الفضائية السلمية، والدفع لتطوير علوم وتكنولوجيا الفضاء”.

ولفتت إلى أنه “يبدو أن كوريا الشمالية أبدت عزمها على تطوير صواريخ بعيدة المدى، بالنظر إلى أنها أكدت على أهمية الأقمار الصناعية من خلال إقامة المنتدى الفرعي للأقمار الصناعية ضمن المنتدى الرئيسي”.

وألمحت الوكالة الجنوبية إلى أن مجلس الأمن الدولي التابع للأمم المتحدة يحظر على كوريا الشمالية إطلاق صواريخ باستخدام تكنولوجيا الصواريخ الباليستية، بما في ذلك إطلاق صاروخ يحمل قمرا صناعيا.

إلا أن كوريا الشمالية تبدي باستمرار عزمها على إطلاق قمر صناعي بحجة “تطوير الفضاء السلمي”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق