الشرق الأوسط

الأسد: سوريا ستخرج من الحرب أكثر قوة

دمشق – سوريا – 10 -12-2019

قال الرئيس السوري بشار الأسد إن الجيش السوري حرر العديد من المناطق في سوريا وبقيت إدلب التي تتواجد فيها “جبهة النصرة” التي تدعمها تركيا. وأكد الرئيس الأسد، أن سوريا ستخرج من الحرب أكثر قوة وأن مستقبلها واعد والوضع الميداني فيها الآن أفضل، مشيرا إلى ما حققه الجيش العربي السوري من تقدم كبير في الحرب ضد الإرهاب.

وفي مقابلة مع قناة (راي نيوز 24) الإيطالية، امتنعت بعد تسجيلها عن بثها لأسباب غير مفهومة، أوضح الرئيس السوري أن أوروبا كانت اللاعب الرئيسي في خلق الفوضى في سوريا ومشكلة اللاجئين فيها بسبب دعمها المباشر للإرهاب إلى جانب الولايات المتحدة الأمريكية وتركيا ودول أخرى.

وبين الرئيس الأسد أنه منذ بداية الرواية المتعلقة بالأسلحة الكيميائية أكدت سوريا أنها لم تستخدمها وأن التسريبات الأخيرة حول تقرير منظمة حظر الأسلحة الكيميائية تثبت أن كل ما قالته سوريا على مدى السنوات القليلة الماضية كان صحيحاً وأنها كانت محقة وهم كانوا مخطئين.

وأكد الرئيس الأسد أن ما فعلته منظمة حظر الأسلحة الكيميائية هو فبركة وتزوير لتقرير بشأن استخدام الكيميائي لمجرد أن الأمريكيين أرادوا منها فعل ذلك لتثبت أنها منظمة منحازة ومسيسة تستخدم كذراع لأمريكا والغرب لخلق المزيد من الفوضى.

ودعا الرئيس الأسد الدول التي تتدخل في المسألة السورية إلى التوقف عن هذا التدخل وعن انتهاك القانون الدولي والتزام الجميع به.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق