أخبار العالمإفريقيا

اشتباكات عنيفة في الخرطوم بين الجيش وقوات الدعم

اندلعت اشتباكات عنيفة اليوم الجمعة بين الجيش السوداني وقوّات الدّعم السريع في محيط الجهة الشرقية من جسر الحلفايا شمالي الخرطوم بحري.

يُذكر أنّ الاشتباكات انطلقت منذ السادسة صباحا بالتوقيت المحلي، وتمّ خلالها توظيف جميع أنواع الأسلحة، وكانت عنيفة حيث تبادلا الطرفين الهجامات.

وكان الجيش السوداني قد طارد قوات الدّعم السريع المتمركزة في الجانب الشرقي من جسر الحلفايا، وشنّت ضربات ضد مجموعات أخرى قادمة من منطقة الحاج يوسف وبعض المواقع الأخرى مثل الجريف شرق، وكانت تسعى لإسناد قوات الدعم السريع المتمركزة في جسر الحلفايا.

كما سيطرت قوّات الدعم السريع على الجهة الشرقية من جسر الحلفايا، في حين يسيطر الجيش السوداني على الناحية الغربية من الجسر نفسه الذي يربط بين الخرطوم بحري وأم درمان، والذي يعتبر أيضا مدخلا حيويا باتجاه عدد من المنشآت العسكرية والمواقع الإستراتيجية، خصوصا منطقة وادي سيدنا العسكرية في أم درمان.

وأشارت مصادر عسكرية إلى أنّ طائرات الجيش السوداني قامت باستهداف مواقع الدعم السريع في أحياء جنوب الخرطوم، مثل الأزهري وسوبا.

وتأتي هذه الأحداث في الخرطوم يعد هدوء حذر عمّ مدينة الفاشر منذ أمس الخميس بعد أن توقّفت المواجهات بين الجيش وقوات الدعم السريع.

وتشهد مدينة الفاشر اشتباكات بين الجيش – المدعوم من قوّات الحركات المسلحة الموقّعة على اتفاق سلام- وقوات الدعم السريع.

ومنذ منتصف أبريل من عام 2023، تخوض السودان حربا بين الجيش بقيادة عبد الفتاح البرهان وقوات الدعم السريع بقيادة محمد حمدان دقلو حميدتي، وـودت الحرب الى حد اليوم لسقوط ما يقارب 15 ألف قتيل وأكثر من 8 آلاف نازج ولاجئ، وفقا للأرقام التي أشارت إليها الأمم المتحدة.  

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق