أخبار العالمالشرق الأوسط

اشتباكات ضارية تخوضها المقاومة ضد الاحتلال في عدّة محاور.. وسرايا القدس تستهدف “إسناد صوفا”

إعداد قسم الأخبار 16-12-2023

المقاومة الفلسطينية تخوض اشتباكات ضارية ضد الاحتلال في عدد من المحاور، وسرايا القدس تستهدف تمركزاً لجنود الاحتلال في محيط موقع “إسناد صوفا” برشقات صاروخية.

أعلنت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، اليوم السبت 16 ديسمبر 2023، استهدافها تمركزاً لجنود الاحتلال في محيط موقع “إسناد صوفا” برشقات صاروخية.

وأكدت دك مجاهديها التحشدات العسكرية للاحتلال في منطقة جحر الديك بوابل من قذائف الهاون.

وأفادت وسائل إعلام إسرائيلية بدويّ صفارات الإنذار في مستوطنات “غلاف غزة”.

كما إن اشتباكات ضارية تخوضها المقاومة في شمال غزة في هذه الأثناء مع الاحتلال في عدد من المحاور من بينها الشجاعية.

وكذلك استمرار الاشتباكات بين المقاومة والاحتلال في أحياء الدرج والتفاح منذ ساعات طويلة.

هذا وأعلنت كتائب المقاومة الوطنية “قوات الشهيد عمر القاسم” استهداف تحشد لآليات الاحتلال المتمركزة شرق بوابة أبو مطيبق العسكرية شرق رفح بقذائف الهاون من العيار الثقيل.

وتواصل المقاومة الفلسطينية دك المستوطنات الإسرائيلية برشقات صاروخية، والتصدي لقوات الاحتلال المتوغلة في محاور التقدم في قطاع غزة.

 كما أعلنت قوات عزالدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس، الجمعة، استهداف القدس المحتلة برشقةٍ صاروخية، ردّاً على المجازر الإسرائيلية بحقّ المدنيين في قطاع غزّة.

وأكّدت كتائب القسّام استهداف غرفة القيادة الميدانية للاحتلال في منطقة جحر الديك، وسط قطاع غزّة، عبر استخدام صواريخ “رجوم” قصيرة المدى وقذائف “الهاون”.

ونشرت كتائب القسام فيديو يوثّق عملية مشتركة لها مع سرايا القدس، يظهر فيه مشاهد استهداف تجمّع لجنود الاحتلال شرق خان يونس بقذائف الهاون من العيار الثقيل، وتحقيق إصابات محققة في صفوفهم.

وفي كلمةٍ صوتية أمس، أعلن الناطق العسكري باسم كتائب القسّام، أبو عبيدة، تدمير أكثر من 100 آلية عسكرية إسرائيلية في الأيام الـ5 الأخيرة، مؤكّداً أنّ مجاهدي القسّام استخدموا قذائف مضادّة للتحصينات، ودمروا البيوت، التي تحصّن فيها الجنود الإسرائيليون في قطاع غزة، على رؤوسهم.

وأعلنت سرايا القدس، استهداف 3 آليات عسكرية للاحتلال بقذائف “تاندوم” و”آر بي جي” في محور بيت لاهيا، شمالي قطاع غزة.

وذكرت السرايا أنّه “بعد عودة الاتصال بالمقاومين في السرايا، في إحدى العقد القتالية شرقي غزة، أكّدوا استهداف 3 آليات عسكرية بقذائف “تاندوم”، كما أجهزوا على جنديَّين من قناصي الاحتلال كانا يتحصّنان داخل أحد المنازل”.

وأضافت أنّ المقاومين رصدوا قوةً راجلة للاحتلال في محيط موقع “صوفا” العسكري الإسرائيلي، واستهدفوها بعددٍ كبير من قذائف الهاون.

ولفت الإعلام الإسرائيلي إلى أن  مقتل 450 جندياً، منذ بداية الحرب، يُعَدّ رقماً “خيالياً وغير معقول”.

بالتزامن، أكّدت قناة “كان” الإسرائيلية أنّ حركة حماس، عبر إطلاقها الصواريخ نحو القدس المحتلة، “تُظهر قدرةً على إطلاق الصواريخ إلى مدى لم تصل إليه منذ وقت طويل”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق