أخبار العالمالشرق الأوسط

اشتباكات بين الشرطة الصهيونية وفلسطينيين في المسجد الأقصى

فلسطين المحتلة-22-4-2022

أصيب أكثر من ثلاثين  مواطنًا فلسطينيًا بالرصاص المطاطي، إلى جانب العشرات بحالات اختناق، خلال اقتحام قوات الاحتلال الصهيوني ، صباح اليوم الجمعة، المسجد الأقصى.

ويواصل كيان الإحتلال الصهيوني العنصري اعتداعاته على المقدسات الإسلامية مستهدفا بصفة خاصة  المسجد الأقصى، وصعد خلال شهر رمضان من ممارساته العدوانية تجاه الشعب الفلسطيني.

وعلى غرار الأيام الماضية، نصبت  قوات الإحتلال حواجزَ على الطرق المؤدّية إلى القدس المحتلة، بعدما أدّى آلاف الفلسطينيين صلاة الفجر في المسجد الأقصى.

وكانت قوات كبيرة من شرطة الاحتلال اقتحمت الأقصى منْ جهة باب السلسلة وباب المغاربة،  وشرعت في إطلاق القنابل المسيّلة للدموع على المصلّين، فيما تمركزت قوات أخرى على مداخل الحرم القدسي الشريف، وتصدّى لها الشبان بالحجارة.

جاء ذلك فيما اعتلى قناصة الاحتلال سطوحاً ملاصقة للحرم القدسي الشريف، وعمدوا إلى إطلاق الرصاص المطاطي مباشرة باتجاه المعتكفين فيه، ما أدى إلى وقوع إصابات.

وبرغم الاعتداءات، واصل الفلسطينيون تجمّعاتهمْ في الأقصى، وردّدوا الهتافات المندّدةَ بالمواقف التي خذلت قضيتهم.

وفي هذا الصدد، قال الأمين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية مصطفى البرغوثي: إن قوات  الاحتلال تستخدم القذائف المعدنية التي تؤدي إلى إصابات خطرة بين المتصدين والمرابطين في الأقصى.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق