أخبار العالمالشرق الأوسط

اسرائيل تغلق 28 ممثلية دبلوماسية حول العالم خوفا من تهديدات إيران

أعلن كيان الاحتلال ، اليوم الجمعة، غلق 28 ممثلية دبلوماسية حول العالم، وذلك إثر تهديد إيران بالرد على قصف اسرائيلي استهدف المكتب القنصلي لسفارة طهران في العاصمة السورية دمشق.
وأفاد المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي بأن إسرائيل تأخذ كل تهديد ضدها على محمل الجد، ولكن لا يوجد تغيير في تعليمات قيادة الجبهة الداخلية.

وتابع أن إسرائيل في حرب متعددة الجبهات في الأشهر الستة الماضية، مؤكدا جهوزية القوات لكافة السيناريوهات، وتعزيز حالة التأهب في الوحدات القتالية وأنظمة الدفاع الجوي، وسلاح الجو.

وقال إن إسرائيل تصدت خلال الحرب للكثير من المسيرات والصواريخ التي أطلقت من عدة مناطق من اليمن وسوريا ولبنان وغزة، مضيفا أن إسرائيل قامت بتعطيل أنظمة تحديد المواقع.

وعلى صعيد متصل، تحدث إعلام إسرائيلي عن تداعي إسرائيليين على المتاجر لتخزين مواد أساسية تحسبا لتنفيذ إيران هجوما انتقاميا ردا على اغتيال محمد رضا زاهدي.

من جانبه، قال الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي إن “هجوم الكيان الصهيوني على قنصليتنا في سوريا جاء لأنه يشعر باليأس والهزيمة من الحرب في غزة”.

وتعتبر كل من إسرائيل وإيران الدولة الأخرى العدو الأول لها، ومن حين إلى آخر تشن تل أبيب غارات على ما تقول إنها أهداف إيرانية في سوريا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق