إفريقيا

سلطات مطار مصراتة توقف جميع الرحلات العابرة لأجواء الشرق الليبي

طرابلس – ليبيا – 15 نوفمبر 2019

أوقفت سلطات مطار مصراتة في ليبيا، مساء أمس الخميس، جميع الرحلات المتجهة إلى عمّان والإسكندرية والسودان والسعودية إلى حين إشعار آخر.
وقالت سلطات شرق ليبيا إنها أجبرت طائرة مدنية على الهبوط، يوم الخميس، بعد قليل من إقلاعها من مدينة مصراتة الخاضعة لسيطرة حكومة طرابلس المنافسة.
وقال مسؤول بمطار بنينا في تصريح لوكالة رويترز، إن الطائرة أقلعت من مدينة مصراتة في الغرب وأمرت بالهبوط في مطار بنينا بمدينة بنغازي في شرق البلاد.
وأوضح أن الهيئة العامة للمواصلات والنقل في شرق ليبيا أمرت “بهبوط جميع الرحلات الدولية من مطاري معيتيقة ومصراتة العابرة للمنطقة الشرقية والمتجهة إلى الأردن ومصر والسعودية والسودان في مطار بنينا الدولي لإتمام الإجراءات الأمنية”.
ولم يقدم المسؤول تفاصيل عن أسباب تلك الإجراءات.
وذكرت “حكومة الوفاق الليبية” في طرابلس أن طائرة الخطوط الجوية الليبية كانت تقل 105 ركاب.
ونددت وزارة النقل في حكومة طرابلس بتفتيش الطائرة ووصفته بأنه “غير مهني ويتنافى مع شروط وقوانين الطيران المدني الدولي”،مشيرة إلى أن توقفها تسبب في تأخيرها ومعاناة الركاب.
جدير بالذكر أن مطار معيتيقة،بطرابلس هو المطار المدني الوحيد في طرابلس، وتوقف عن استقبال الرحلات منذ بداية سبتمبر بعد تعرض الشق العسكري به لضربات جوية.
وكان مطار طرابلس العالمي قد توقف عن العمل منذ عام 2014 حين تم الستهدافه وتدميره بما في ذلك عدد كبير من الطائرات المدنية،من قبل الميليشيات المسلحة المهيمنة على طرابلس.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق