أخبار العالمالشرق الأوسط

استهداف قاعدة عسكرية أمريكية بريف دير الزور بسوريا

دير الزور-سوريا-29 يونيو 2021


أعلنت وسائل إعلام سورية، الليلة الماضية، استهداف قاعدة عسكرية أمريكية في حقل “العمر” النفطي بريف دير الزور الشرقي بالقذائف الصاروخية.
وقال التلفزيون الرسمي السوري، إنه تم رصد تحليق مكثف للطيران الأميركي فوق ريف دير الزور الشرقي في سوريا..
جاء ذلك بعد يوم من هجمات، بتعليمات من الرئيس الأمريكي جو بايدن، استهدفت موقعين داخل الأراضي السورية، وموقع آخر داخل العراق، فيما أفادت مصادر في منطقة البوكمال بأن طفلا قتل وأصيب 3 مدنيين آخرين خلال العدوان الذي استهدف المنطقة، مشيرة إلى أن الموقع المستهدف يحوي (كارفانات) مسبقة الصنع.

وأعرب المجلس الوزاري للأمن القومي العراقي، في وقت سابق أمس، عن إدانته واستنكاره الشديدين للقصف الأمريكي الذي طال موقعا حدوديا مع سوريا، مؤكدا أنه يدرس كل الخيارات القانونية للرد على هذا الاعتداء.

وتشهد مناطق محافظة دير الزور السورية وصولا إلى الحدود العراقية شرقا، استنفاراً أمنياً وعسكرياً لقوات الجيش السوري والقوات الحليفة بعد ساعات من القصف الصاروخي الذي تعرضت له القاعدة الأمريكية
.

وتضم القاعدة الأمريكية غير الشرعية جنودا من الجيوش الغربية ضمن ما يسمى بـ “التحالف الدولي”.

وقالت مصادر إعلامية “إن الموجة الصاروخية التي استهدفت القاعدة الأمريكية أدت لنشوب حرائق ضمن آليات ومعدات القاعدة”.
وأغلقت القوات الأمريكية القاعدة على الفور، فيما حلّقت الطائرات الحربية والمسيرة في محيطها وفي سماء المنطقة.
وبيّنت المصادر المحلية أن “طيرانا مسيرا مجهول الهوية قصف أحد المقرات العسكرية في حي تمو وسط مدينة الميادين، حيث قامت مجموعات عسكرية على أثرها باستهداف قاعدة حقل العمر النفطي التابعة للجيش الأمريكي براجمات الصواريخ المتمركزة بالقرب من قلعة الرحبة بمحيط مدينة الميادين”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق