أخبار العالمالشرق الأوسط

استشهاد 53 مواطناً في اعتداء إرهابي بريف حمص

ريف حمص-سوريا-18-02-2023

استشهد ثلاثة وخمسون مواطناً خلال قيامهم بجمع الكمأة، في اعتداء نفّذه إرهابيو تنظيم”داعش” الإرهابي جنوب شرقي مدينة السخنة بريف حمص بسوريا، وهذا الهجوم يُعد الأكبر منذ 8 أشهر.

وذكر مدير الهيئة العامة لمستشفى تَدْمُر الوطني، الدكتور وليد عودة ،أن جثامين 53 شهيداً وصلت إلى المستشفى، حيث تبين بعد الكشف عليها أن الوفاة ناتجة عن طلقات نارية بالرأس، مشيراً إلى وجود خمسة إصابات مختلفة نتيجة تعرضهم لشظايا في كامل أنحاء الجسم.
وذكر أحد الناجين أن عناصر التنظيم الإرهابي قاموا بحرق سيارات المواطنين بالموقع.

وتحدثت تقارير محلية عن قيام عناصر التنظيم باستهداف المدنيين بوابل من نيران رشاشتهم بشكل مباشر ومن منطقة قريبة.
وهذا الهجوم هو حلقة جديدة في سلسلة هجمات ينفذها “داعش” في منطقة البادية وسط البلاد وتستهدف عمال النفط والرعاة في المنطقة.
يشار إلى أنه ومنذ إعلان القضاء على داعش عام 2019 وخسارته كافة مناطق سيطرته، انكفأ التنظيم المتطرف إلى البادية السورية الممتدة بين محافظتي حمص (وسط) ودير الزور (شرقا) عند الحدود مع العراق حيث يتحصن مقاتلوه في مناطق جبلية.

إلا أن التنظيم يستغل عادة خروج سكان المناطق الريفية النائية في وسط سوريا من أجل جمع الكمأة، تمهيداً لبيعها، من أجل شن هجمات ضدهم.

والأسبوع الماضي، هاجم الإرهابيون نحو 75 شخصاً بينما كانوا يعملون في جمع الكمأة في منطقة تدمر في ريف حمص الشرقي، حيث استغل التنظيم الفوضى الحاصلة جراء الزلزال في الأيام الماضية لشن هجوم في 12 فبراير الجاري وأسفر عن مقتل 10 مدنيين إضافة إلى عنصر من قوات الجيش.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق