أخبار العالمالشرق الأوسط

احتجاجات عائلات الأسرى الإسرائيليين تتصاعد واستياء واضح من سياسة نتنياهو تجاه أبنائهم

قسم الأخبار 01-03-2024

أعلنت وسائل إعلام إسرائيلية، صباح اليوم الجمعة، أنّ الوزيرين بيني غانتس وحيلي تروبر انضما إلى آلاف المستوطنين في مسيرة عائلات الأسرى في مستوطنة “بيت شيمِش” غربي القدس المحتلة.

وذكر موقع “واي نت” الإسرائيلي أنّ والد الجندي في “جيش” الاحتلال والأسير في قطاع غزة روبي حِن أَمل “أن تكون هناك صفقة عما قريب”، مؤكّداً أنّه ليس هناك أهم من حياة الأسرى الإسرائيليين في غزة.

في غضون ذلك، أعادت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، نشر مقطع لـ3 أسرى للاحتلال كانت قد بثّت لهم فيديو سابقاً، طالبوا فيه بالتوصل إلى صفقة للإفراج عنهم.

وبعدما كانت القسام قد أعلنت في ديسمبر الماضي فقدان الاتصال بالمجموعة المسؤولة عن احتجازهم، أعلنت في المقطع أنّها ستعلن اليوم مصيرهم.

يُشار إلى أنّ العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة ومحاولات الاحتلال التوغّل فيه أدّيا إلى مقتل عدد من أسرى الاحتلال بنيران جنوده.

وأكّدت المقاومة الفلسطينية، أكثر من مرّة، أنّها لن تفاوض على الأسرى إلا بعد وقف الحرب على غزّة، رافضةً أي اتفاقات موقتة، ولافتةً إلى أنّ الاحتلال هو من يعرقل التوصّل إلى اتفاق وقف إطلاق النار وإبرام صفقة تبادل.

يأتي ذلك في ظلّ تواصل التظاهرات في عدّة مستوطنات، مطالِبةً بإقالة رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو، وإجراء انتخابات مبكّرة، والتوصل إلى صفقة تبادل لإعادة الأسرى من قطاع غزة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق