أخبار العالمإفريقيا

اتحاد المرشحين الرئاسيين بالصومال يرفض خطة الإتحاد الإفريقي بشأن مستقبل بعثته

مقديشو-الصومال-11-11-2021


أجرى اتحاد المرشحين الرئاسيين المعارض بالصومال،أمس الأربعاء، لقاء مع وفد من مجلس السلم والأمن الإفريقي يقوم بزيارة رسمية إلى مقديشو.

وبحث المرشحون مع الوفد الإفريقي القضايا السياسية والأمنية في الصومال والانتخابات الجارية في البلاد، وأكدوا – بحسب رضوان حرسي، المتحدث باسم اتحاد المرشحين- رفضهم القاطع لخطة الإتحاد الإفريقي بشأن مستقبل بعثته في الصومال.

وأوضح حرسي أنهم طلبوا من مجلس السلم والأمن الإفريقي تأجيل مناقشة هذه القضية حتى يتم تشكيل حكومة جديدة لأن البلاد الآن في موسم الانتخابات.

وأشار إلى أن مناقشاتهم مع الوفد الإفريقي تطرقت إلى الانتخابات الصومالية التي تأخرت كثيرا، وأنهم أبلغوا الوفد بأن استقرار الصومال على خطر إذا لم يتم إجراء الانتخابات، موضحا أنه لا يوجد جدول زمني واضح للانتخابات، مؤكدا أنه يجب أن تكتمل الانتخابات البرلمانية قبل نهاية العام الجاري.

وأضاف المتحدث باسم اتحاد المرشحين، أنهم ناقشوا مع الوفد الوضع الأمني،وشاطروه المخاوف في
من استيلاء الجماعات المناهضة للحكومة على المزيد من الأراضي.

يشار إلى أن وفد مجلس السلم والأمن الإفريقي يقوم بزيارة إلى الصومال لبحث قضية تحويل بعثة الإتحاد الإفريقي في الصومال بعد انتهاء ولايتها نهاية العام الجاري، إلى قوة مشتركة بين الإتحاد والأمم المتحدة تعمل بموجب الفصل السابع من ميثاق الأمم المتحدة وهو أمر يرفضه الصومال حكومة ومعارضة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق