أخبار العالمإفريقيا

“إيكواس”: نعارض التدخل الأجنبي في شؤون مالي

ردّاً على دعم أوكرانيا للهجوم على قوات عسكرية مالية ومقاتلي “فاغنر” الروسية في دولة مالي، المجموعة الاقتصادية لدول غرب أفريقيا تعلن معارضتها للتدخّل الأجنبي في شؤون جمهورية مالي، وتحذّر من محاولات جرّ المنطقة للمواجهة.

أعلنت المجموعة الاقتصادية لدول غرب أفريقيا “إيكواس” معارضتها لـ”التدخّل الأجنبي في شؤون جمهورية مالي”، وفق ما أفادت وكالة “رويترز”.

وفي بيان لها عبر منصة “إكس” قالت المجموعة إن “مفوضية إكواس تغتنم الفرصة للتعبير عن استنكارها الشديد وإدانتها لأيّ تدخّل أجنبي في المنطقة يهدّد السلام والأمن في غرب أفريقيا، وكذلك أيّ محاولات لجرّ المنطقة إلى المواجهة الجيو سياسية الحالية”.

كما دانت المجموعة الهجوم الذي شنّته مجموعات مسلحة على قافلة للقوات المسلحة المالية بالقرب من تنزاويتن، شمالي شرق مالي قرب الحدود مع الجزائر.

وكان الممثّل الرسمي لجهاز المخابرات الأوكراني، أندريه يوسوف، وسفير أوكرانيا في السنغال، يوري بيفوفاروف، ألمحا إلى تورّط كييف بشأن الهجوم على الجيش المالي وقوات “فاغنر” الروسية الخاصة شمالي مالي.

يشار إلى أن المستشار العسكري من القوات المسلحة الفرنسية، ميشيل غويا، قال في تصريح صحافي إنه كان يجب على باريس أن تساعد أوكرانيا في محاربة روسيا في أفريقيا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق