آسياأخبار العالم

إيران تنفي وجود أي مفاوضات مع واشنطن بخصوص هجمات الحوثيين


نفت طهران ماروج بخصوص إجراء أي مفاوضات مع الولايات المتحدة حول هجمات الحوثيين على السفن المرتبطة بإسرائيل في البحر الأحمر.
وذكرت وكالة الأنبااء الرسمية:: “إن مصدرا مطلعا نفى تصريحات إحدى الصحف الأمريكية حول مفاوضات غير مباشرة جرت بين الوفدين الإيراني والأمريكي حول الهجمات في البحر الأحمر”.

وتابعت : “استخدام التأثير النفسي وتشويه الحقائق لخداع الرأي العام هو جزء من استراتيجية أمريكا للتعويض عن إخفاقاتها في الساحة الدبلوماسية”.

وأضاف: “إن تبادل الرسائل والمحادثات غير المباشرة بين إيران والولايات المتحدة تقتصر فقط على إطار حوار حول رفع العقوبات عن طهران”.

وأردفت : “كان رفع العقوبات عن إيران دائما على جدول الأعمال ذي الأولوية لحكومة الجمهورية الإسلامية، وكما ذكرت طهران مرارا وتكرارا، يستمر تبادل الرسائل مع الأطراف الأخرى من أجل نقل موقف إيران بوضوح إلى جميع الأطراف في الحوار.”

و استهدفت جماعة الحوثي أمس سفينة أمريكية تدعى “بينوكيو” في البحر الأحمر، فيما أعلنت القيادة المركزية الأمريكية أن السفينة مملوكة لشركة سنغافورية، وترفع علم ليبيريا.

وأعلن الحوثيون تصعيد عملياتهم العسكرية خلال شهر رمضان. ويأتي ذلك بعد ساعات من إعلان الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا سقوط 11 قتيلا وإصابة 14 في ضربات جوية منسوبة للتحالف الأمريكي البريطاني، استهدفت مدنا ساحلية وبلدات في غرب اليمن الإثنين.

وتبحر سفن كثيرة الآن عبر طريق رأس الرجاء الصالح في رحلة أطول وأكثر تكلفة حول أفريقيا، لتجنب المسار الخطير عبر خليج عدن والبحر الأحمر وقناة السويس، وهو ما أدى إلى ارتفاع حاد في تكاليف الشحن.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق