الشرق الأوسط

إيران تحذر تركيا:أنتم تحت مرمى قواتنا في سوريا

طهران-إيران-02-03-2020


وجهت إيران رسالة مباشرة إلى تركيا على خلفية قيام الجيش التركي بقصف مواقع عسكرية تابعة لقوات تابعة لإيران وحلفائها مساندة للجيش السوري شمال مدينة إدلب.
وتضمنت الرسالة تحذيرا للجيش التركي بأن قواته تحت مرمى هذه القوات الإيرانية منذ زمن وهي قادرة على الرد لكنها لا تريد زيادة التوتر.
وجاء في الرسالة :”شاركنا وساندنا الجيش السوري بناءً على طلب دمشق في فتح الطريق الدولي.. ومنذ 4 أيام نفذ عناصر من الطاجيك والحزب التركستاني والنصرة هجوما واسعا على نقاط الجيش السوري، فقامت قواتنا بمساندة الجيش السوري لمنع سقوط المناطق المحررة مجددا”.

وأضافت: “برغم الموقف الدفاعي لقواتنا، أقدم الجيش التركي من الجو وبدعم ناري وصواريخ دقيقة على استهداف عناصرنا وقواتنا، مما دفعنا إلى إرسال وسطاء للجيش التركي لوقف هذا الإعتداء والنهج”، مشيرة إلى أن الوسطاء المكلفين أبلغوا الجيش التركي بأن “الإرهابيين هاجموا بدعم منكم مواقعنا(…) وأبلغنا قواتنا منذ الصباح بعدم استهداف القوات التركية داخل إدلب حفاظا على حياة الجنود، وقواتنا لم تطلق النيران، لكن الجيش التركي ما زال مستمرا بالقصف المدفعي على نقاط الجيش السوري ومواقعنا”.
ودعا المركز الإستشاري الإيراني، القوات التركية إلى “التصرف بعقلانية لما فيه مصلحة الشعبين السوري والتركي”، مذكرين الشعب التركي بـ”أن أبناءه موجودون منذ شهر في مرمى قواتنا وكنا نستطيع الإنتقام، ولكننا لم نفعل ذلك تلبية لأوامر قيادتنا، وندعوه إلى الضغط على القيادة التركية لتصويب قراراتها وحقن دماء الجنود الأتراك”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق