أخبار العالمإفريقيا

إقالة وزير الخارجية الصومالي على خلفية مواقف من الحرب في تيغراي

مقديشو-الصومال-20-11-2020

أقال رئيس الوزراء الصومالي محمد حسين روبلي وزير الخارجية في الحكومة الفيدرالية أحمد عيسى عوض وتم تعيين محمد عبد الرزاق محمود خلفا له.

وذكر وزير الإعلام عثمان دوبي، في منشور عبر صفحته في فيسبوك أن الرئيس محمد عبد الله فرماجو عين الوزير المقال سفيرا دون تحديد الدولة التي يكون معتمدا لديها.

وكان وزير الخارجية الجديد محمد عبد الرزاق من المرشحين للإنتخابات الرئاسية التي شهدتها الصومال في عام 2017 كما شغل منصب مستشار الرئيس فرماجو في شؤون الإنتخابات.

الجدير بالذكر أن إقالة أحمد عيسى عوض من منصبه جاءت بعد ساعات من صدور بيانات متضاربة من وزارة الخارجية الصومالية بشأن الحرب الدائرة في إثيوبيا المجاورة.

من جهته، حذر الرئيس اصومالي السابق حسن شيخ محمود من خروج الوضع في الصومال عن السيطرة، مؤكدا رفضه القاطع لكيفية إدارة الحكومة الصومالية للإنتخابات الفيدرالية المقبلة.

وأشار شيخ محمود إلى أن أحدا لن يقبل ما يجري ولا يمكن إجراء انتخابات في البلاد بالطريقة التي تريدها الحكومة الصومالية، مشيرا إلى أنهم لن يرضخوا لرغبات الرئيس فرماجو.

وكشف الرئيس السابق عن اجتماعات سياسية ستعقد قريبا في مقديشو لمناقشة الوضع في البلاد واتخاذ القرارات التي تخدم مصلحة البلاد والشعب في وضح النهار.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق