أخبار العالمإفريقيا

إعلان “الدعم السريع” سيطرتها على اللواء 92 جنوب غربي السودان

أعلنت قوات الدعم السريع السودانية، اليوم الخميس، عن “انتصار جديد لها” على قوات الجيش السوداني.

وأشارت في بيان لها، إنها “حررت اللواء 92 (الميرم) التابع للفرقة 22 مشاة بولاية غرب كردفان، وبسطت سيطرتها الكاملة على المنطقة”.

وأضاف البيان أن قواتها “تمكنت من تحرير المدينة الاستراتيجية “الميرم” والاستيلاء على عدد (22) عربة قتالية بكامل عتادها وعدد (6) دبابة و(10) مدفع هاون 82، وعدد (7) مدفع هاون 120 و(2) راجمة 107 وعدد (18) هاون 60/75 وعدد (50) دواما وعدد (7 بي تن) وأسلحة متنوعة وذخائر”، مشيرا إلى “مقتل 200 بينهم 2 ضابط، وفرار بقية مليشيا البرهان من المعركة”، وفق البيان.

وأعلن الجيش السوداني، أمس الأربعاء، نجاح قوّاته في صد هجوم صادر عن قوّات الدعم السريع على مدينة الميرم.

ونقل مصادر إعلامية سودانية عن المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة السودانية، قوله: “اليوم دحرت قوات الجيش هجوما غادرا على مدينة الميرم بولاية غرب كردفان”.

وفي وقت سابق، أكّد قائد الجيش السوداني، الفريق أول ركن، عبد الفتاح البرهان، على عدم الجلوس للتفاوض مع قوات “الدعم السريع”، دون تنفيذ اتفاق جدة، وخروجها من منازل المواطنين.

وأكد أثناء مخاطبته القوات السودانية في منطقة وادي سيدنا، “رفض الحكومة لأي شكل من أشكال الابتزاز”، وفقا لبيان من القوات المسلحة السودانية عبر مواقع التواصل.

وقدّم البرهان عهد للشعب السوداني “بتطهير كل السودان من “قوات الدعم السريع”، وأشاد بصبره وصموده”، بحسب البيان.

وأشار البرهان إلى أن “أبطال منطقة أم درمان يقاتلون منذ أول يوم لاندلاع التمرد، ضاربين أروع الأمثال للفداء والتضحية”، وفقا للبيان.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق