أخبار العالمالشرق الأوسط

إطلاق 20 صاروخًا نحو حيفا وتصنيف الاحتلال لغزة كساحة قتال ثانوية في تصاعد مستمر للنزاع

قسم الاخبار الدولية 11/10/2024

في تطور خطير من الحرب الجارية على غزة، أطلقت فصائل المقاومة الفلسطينية حوالي 20 صاروخًا باتجاه مدينة حيفا، ضمن سلسلة من الهجمات التي تستهدف مناطق استراتيجية في الداخل الإسرائيلي. الهجوم الصاروخي يأتي وسط تصعيد عسكري مستمر، حيث تواصل إسرائيل هجماتها الجوية والبرية على قطاع غزة. وفقًا للتقارير الإسرائيلية، جرى تفعيل صفارات الإنذار في مناطق متعددة في شمال إسرائيل، مع محاولات دفاعات القبة الحديدية اعتراض بعض الصواريخ.

في خضم التصعيد العسكري المستمر، صنفت القيادة العسكرية الإسرائيلية غزة كساحة قتال ثانوية، مركزة معظم عملياتها في الشمال، بينما تواصل توجيه الضربات إلى مواقع المقاومة الفلسطينية. هذه التصنيفات تُظهر أن إسرائيل قد تقوم بتوسيع عملياتها العسكرية في أماكن أخرى، بينما تسعى لتحقيق أهدافها الاستراتيجية في غزة.

يأتي هذا التطور وسط اشتباكات مستمرة بين إسرائيل والمقاومة الفلسطينية منذ عدة أيام، حيث تركزت الغارات الجوية الإسرائيلية على شمال القطاع، في محاولة للقضاء على قدرات المقاومة الصاروخية. من جهتها، تواصل المقاومة تصعيد هجماتها، مستهدفة مواقع عسكرية ومدنية في إسرائيل، في إطار ما وصفته بالرد على العمليات العسكرية المستمرة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق