أخبار العالمأوروبا

إطلاق نار قرب القنصلية الإسرائيلية في ميونيخ…و تعزيزات أمنية مكثفة لمقرات صهيونية

عقب احباط هجوم يشتبه أنه “إرهابي” على مقرّ القنصلية العامة الإسرائيلية في مدينة ميونيخ، لا تزال المناطق المحيطة بموقع الحادث مغلقة حتى صباح اليوم الجمعة.

وقال متحدث باسم الشرطة: “الشوارع مفتوحة، لكن هناك بعض المباني، أو المناطق لا تزال مغلقة… لا تزال هناك عمليات تحريز أدلة جارية اليوم”، موضحاً أن المنطقة لا تزال تعتبر مسرح جريمة.

وقتل صباح أمس الخميس شاب نمساوي (18 عاماً) برصاص الشرطة أمام القنصلية وكان الشاب يحمل مسدساً ويطلق النار. وتبين حالياً أن الشاب، المنحدر من البوسنة، والذي كان يعيش في ولاية زالتسبورغ النمساوية، تم التحقيق معه العام الماضي للاشتباه في أنه أصبح متطرفاً دينياً. وفرضت السلطات النمساوية ضده حظراً يتعلق بحيازة الأسلحة، والذي لن ينتهي سريانه حتى عام 2028 على أقصى تقدير، بحسب بيانات شرطة زالتسبورغ. ويفترض المحققون أن حادثة أمس كانت محاولة لشن هجوم “إرهابي” ضد المنشأة الإسرائيلية.

وصادف أمس الخميس الذكرى السنوية الثانية والخمسين للهجوم على الفريق الأولمبي الإسرائيلي في دورة الألعاب الأولمبية في ميونيخ عام 1972.ووفقاً للشرطة الألمانية، تم تعزيز حماية المؤسسات اليهودية والإسرائيلية في ميونيخ بعد الهجوم الذي تم إحباطه أمس.

ووصفت وزيرة الداخلية نانسي فيزر، في مؤتمر صحفي في برلين، الحادث ” بالواقعة الخطيرة”.

وقالت: “أريد أن أعبر عن خالص شكري لشرطة ميونيخ، التي من رأبي، تقوم بعمل جيد”. وأضافت: “حماية المؤسسات اليهودية والإسرائيلية كما تعلمون تمثل أولوية قصوى”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق