أخبار العالمالشرق الأوسط

إطلاق منصة رقمية باسم”التجمع السوري لطرد الأتراك”

دمشق-سوريا-13-7-2020


أطلقت مجموعة سورية منصة رقمية أسمتها “التجمع السوري لطرد الأتراك”.

وتحدثت المنصّة عن المعارضة الشعبية في سوريا للتدخل التركي، وما يقترفه الجيش التركي والميليشيات الإرهابية التابعة له في مناطق سورية، لتحقيق أطماع أردوغان.

وتركز المنصة، على كشف ما يحدث في مناطق إدلب وعفرين وتل أبيض ورأس العين، خاصة مع تزايد حالات خطف فتيات قاصرات من قبل مسلحي الفصائل الموالية لتركيا ثم إكراههن على الزواج بتوجيهات مباشرة من الإستخبارات التركية.

أشارت المنصة إلى الإنتهاكات في عفرين، لإجبار سكانها على ترك منازلهم وممتلكاتهم، ليحل محلهم مستوطنو وعوائل مسلحي المحتل التركي.

من جهته،قال حزب الوحـدة الديمقراطي الكردي في سوريا (يكيتي) في بيان مطلع يوليو 2020: إن سياسة الدولة التركية الطورانية تَتَّبع مبدأ “الوجود التركي مرتبط بإنهاء الوجود الكردي”.


وأضاف أن “ما يجري في عفرين الكردية خير مثال على ذلك، فمنذ احتلالها وحتى هذه اللحظة تُحاول القضاء على الوجود الكردي فيها، وتزرع ثقافة الحقد والكراهية لدى الميليشيات والمستقدمين تجاه الكُـرد بحجة أنهم “كفار وملاحدة وانفصاليون” يتوجب محاربتهم”.

وأوضح أن ذلك يحدث بإشراف الإستخبارات التركية ومؤسسة “ديانت” التركية، من خلال بناء المدارس الدينية، كما عملت في الفترة الأخيرة على تغيير عددٍ من أئمة الجوامع السابقين من أهالي المنطقة، بأئمة جدد مثلما جرى في مدينة جنديرس، وبعض قراها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق