أخبار العالمالشرق الأوسطغير مصنف

إصابة عدد من الأمريكيين في هجوم صاروخي على قاعدة عين الأسد في العراق

تصاعد التوتر مرة أخرى في العراق، إذ تعرضت قاعدة عين الأسد العسكرية  لهجوم صاروخي أدى إلى إصابة عدد من الأمريكيين، حسب تأكيدات البنتاغون ويأتي هذا الهجوم مع تزايد الهجمات على القواعد العسكرية الأمريكية وقوات التحالف التي تضم حوالي 2500 جندي أميركي . كما أنه تزامن مع التوتر المتزايد في المنطقة على خلفية الصراع المستمر في غزة والتوترات الإقليمية بين إيران وحلفائها من جهة والولايات المتحدة وحلفائها من جهة أخرى.

أسفر الهجوم عن إصابة عدد غير محدد من الجنود الأمريكيين، ولكن لم يتم تحديد عدد المصابين أو خطورة إصاباتهم . هذا الهجوم يأتي في أعقاب غارة جوية أمريكية استهدفت مقاتلين عراقيين موالين لإيران كانوا يحاولون إطلاق مسيّرات تشكل تهديدا للقوات الأمريكية، مما أسفر عن مقتل أربعة مقاتلين.

كما أكد مصدران أمنيان عراقيان إطلاق صاروخين من طراز كاتيوشا على قاعدة عين الأسد في غرب العراق. وذكر أحد المصدرين أن الصاروخين سقطا داخل القاعدة. وتجدر الإشارة إلى أن الهجمات على القواعد العسكرية الأمريكية في العراق كانت قد تزايدت بعد اندلاع الحرب في غزة، حيث استهدفت تلك القواعد 175 مرة تقريبا خلال الأشهر الأولى من الحرب. ومع ذلك، انخفضت وتيرة هذه الهجمات لاحقا.

و تُنسب الهجمات في الغالب إلى فصائل مدعومة من إيران، مثل “المقاومة الإسلامية في العراق”، التي تعلن أن هذه الهجمات تأتي في إطار التضامن مع الفلسطينيين في غزة  

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق