إفريقيا

إسقاط طائرة مسيرة إيطالية جنوب شرق طرابلس

بنغازي – ليبيا- 21-11- 2019


أعلنت القيادة العامة للقوات المسلحة العربية الليبية بقيادة المشير خليفة حفتر، اليوم الخميس، إسقاط طائرة بدون طيار إيطالية في منطقة العمليات العسكرية غربي البلاد، مطالبة إيطاليا بتقديم شرح رسمي بشأن دخول الطائرة الأجواء الليبية.
وعقب إسقاط الطائرة ، أعلنت وزارة الدفاع الإيطالية أنها فقدت الإتصال بطائرة مسيرة من طراز “بريداتور” فوق الأراضي الليبية كانت في مهمة بحرية. وأقرت الوزارة بأن الطائرة المسيرة تحطمت قرب مدينة ترهونة بعد أن فقدت القاعدة الجوية التي انطلقت منها الإتصال بها.
ونقلت وكالة أنباء (نوفا) الإيطالية عن محمد الكاني، القيادي في عملية الكرامة قوله إن “الطائرة التي تم إسقاطها من قبل الدفاعات الجوية التابعة للجيش الوطني الليبي يوم الأربعاء شمال ترهونة، كانت تقوم بعمليات مراقبة وتجسس على مواقع وحدات الجيش الوطني الليبي في منطقة عسكرية محظورة.
وكانت متجهة إلى في مهمة معادية”. في هذه الأثناء،لا تزال الإشتباكات بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة مستمرة في مختلف محاور ضواحي العاصمة طرابلس وسط تقدمات مدروسة للجيش الوطني،وفقا لمراقبين.
وشهد خط المعركة معطيات جديدة تمثلت في مشاركة الطيران العموي لأول مرة خلال النهار بعد أن كانت له مشاركات قليلة خلال الشهور الماضية بطلعات قتالية ليلية، بالإضافة إلى ظهور الطيران الإيطالي المسير وسط تبريرات غير مدروسة من قبل إيطاليا بشأن قيامها بمهمة لدعم عملية “البحر الآمن” المعنية بمراقبة السواحل الليبية برغم بعد مدينة ترهونة بشكل كبير عن البحر.
وصرح الناطق باسم الجيش الوطني اللواء احمد المسماري، بأن المعارك مستمرة في طرابلس منذ أيام، واصفا الإشتباكات بأنها قوية.
وأكد أن سلاح الجو استخدم الطيران العمودي لاستهداف تمركزات وآليات الوفاق في طريق المطار والكريمية والسواني والعزيزية.
ودخلت المعارك شهرها الثامن على التوالي في العاصمة طرابلس من اطلاق الجيش الوطني عملية طوفان الكرامة.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق