أخبار العالمالشرق الأوسط

إسرائيل تعتقل 25 فلسطينياً من الضفة الغربية بينهم أسرى سابقون في عملية أمنية واسعة

قسم الأخبار الدولية 09/10/2024

نفذت قوات الاحتلال الإسرائيلي حملة اعتقالات واسعة في مناطق مختلفة من الضفة الغربية فجر اليوم، حيث ألقت القبض على 25 فلسطينياً، من بينهم أسرى محررون. تأتي هذه الاعتقالات في سياق العمليات العسكرية والأمنية المكثفة التي تقوم بها إسرائيل لملاحقة الفلسطينيين، خاصة أولئك الذين تتهمهم بالانخراط في أنشطة مقاومة أو التخطيط لهجمات.

شملت حملة الاعتقالات مدن عدة في الضفة الغربية مثل نابلس، رام الله، وجنين. وذكرت مصادر محلية أن غالبية المعتقلين تعرضوا للاعتقال من منازلهم خلال مداهمات مفاجئة قامت بها القوات الإسرائيلية في ساعات الفجر الأولى. وقد رافقت هذه العمليات مواجهات متفرقة بين شبان فلسطينيين وجنود الاحتلال، حيث استخدمت القوات الإسرائيلية الغاز المسيل للدموع والرصاص الحي لتفريق المتظاهرين.

ويعتبر الكثير من الفلسطينيين المعتقلين خلال هذه الحملة من الأسرى السابقين الذين تم الإفراج عنهم في صفقة تبادل الأسرى أو في حملات اعتقال سابقة. وتستمر إسرائيل في تنفيذ هذه الحملات كجزء من سياساتها للسيطرة على الأراضي الفلسطينية وضمان ما تسميه “الأمن الداخلي”، في حين يرى الفلسطينيون أن هذه العمليات تأتي ضمن سلسلة من الانتهاكات المستمرة لحقوقهم.

من جانبهم، أدانت فصائل المقاومة الفلسطينية حملة الاعتقالات واعتبرتها استمراراً لسياسة القمع التي تمارسها إسرائيل ضد الشعب الفلسطيني. ووجهت الدعوة إلى المجتمع الدولي للتدخل من أجل وضع حد لهذه الانتهاكات التي تطال حياة الفلسطينيين اليومية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق