أخبار العالمالشرق الأوسط

إسرائيل تستهدف مستشفى في جباليا وتسفر العملية عن مقتل 5 فلسطينيين

قسم الأخبار الدولية 09-10-2024

قُتل خمسة فلسطينيين في قطاع غزة جراء استهداف الجيش الإسرائيلي بوابة مستشفى في منطقة جباليا، شمال القطاع. الاستهداف وقع في إطار حملة القصف المكثفة التي ينفذها الجيش الإسرائيلي ضمن عملياته العسكرية ضد “حماس”. الغارة الجوية التي استهدفت المدخل الرئيسي للمستشفى أدت إلى سقوط عدد من الضحايا المدنيين، من بينهم مرضى وزوار كانوا متواجدين بالقرب من المستشفى.

يأتي هذا القصف في سياق تصاعد العمليات العسكرية الإسرائيلية في قطاع غزة، والتي تركزت بشكل خاص على الأحياء السكنية ومرافق البنية التحتية، بما في ذلك المستشفيات. الجيش الإسرائيلي صرّح بأن الغارات تستهدف مواقع تابعة لـ”حماس”، بينما أكدت جهات فلسطينية أن الغارات الإسرائيلية تتسبب في سقوط ضحايا مدنيين بأعداد متزايدة، مما يثير قلقًا دوليًا بشأن الوضع الإنساني المتدهور في القطاع.

هذه الحادثة تأتي في وقت يتزايد فيه الضغط الدولي على إسرائيل لوقف الهجمات التي تطال المرافق المدنية، خصوصاً المستشفيات والملاجئ. المنظمات الدولية أدانت استهداف المنشآت الصحية في غزة، وطالبت بضرورة الالتزام بالقانون الدولي الإنساني وحماية المدنيين. من جهتها، دعت السلطة الفلسطينية المجتمع الدولي إلى التدخل لوقف ما وصفته بـ”الانتهاكات الإسرائيلية المستمرة”.

وقد أثار الهجوم استنكارًا واسعًا من قبل الفصائل الفلسطينية التي اعتبرت الاستهداف انتهاكًا واضحًا للقوانين الدولية. كما دعت المنظمات الحقوقية والإنسانية إلى فتح تحقيق فوري في هذه الحادثة، مؤكدين على ضرورة وضع حد للتصعيد المتواصل الذي يؤدي إلى خسائر بشرية كبيرة في صفوف المدنيين.

بالتالي، الاستهداف الإسرائيلي الذي طال بوابة مستشفى في جباليا وأسفر عن مقتل 5 فلسطينيين يعكس مدى خطورة الوضع في قطاع غزة وسط استمرار القصف المكثف. مع استمرار سقوط ضحايا مدنيين وتضرر المنشآت الصحية، تتزايد الدعوات الدولية لوقف التصعيد وفتح ممرات إنسانية لحماية السكان المدنيين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق