أخبار العالمالشرق الأوسط

 إسرائيل تتفق مع مصر لبناء جدار تحت الأرض مضاد للأنفاق بين قطاع غزة ومصر

قسم الأخبار 17-12-2023

ونقلت إذاعة الجيش الإسرائيلي، عن المسؤول الأمني، قوله إنهم “يخططون في إسرائيل لبناء الجدار، في محور فيلادلفيا بعد الحرب المستمرة على غزة منذ 7 أكتوبر الماضي، وقد توجهوا إلى مصر في هذا الشأن”.

وأفادت وسائل إعلام غربية بأن جيش الكيان الصهيوني  قد بدأ في ضخ المياه في أنفاق حركة “حماس” في قطاع غزة.

وجاء في المقال المنشور في تلك الوسائل: “محاولة غمر الأنفاق بمياه البحر الأبيض المتوسط، لا تزال في مرحلة مبكرة”.

وأوضح المسؤولون أن الجهود الإسرائيلية لتدمير البنية التحتية لحركة “حماس” تحت الأرض لا تزال في بدايتها، وقد تستغرق أسابيع، وبدأ ذلك في الوقت الذي أضافت فيه إسرائيل مضختين أخريين، إلى المضخات الخمس التي تم تركيبها الشهر الماضي، وأجرت بعض الاختبارات.

ويشعر بعض المسؤولين في إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن، بالقلق من أن استخدام مياه البحر قد يكون غير فعال ويؤثر على إمدادات المياه العذبة في غزة، ولكن مسؤولين آخرين يعتقدون أن مثل هذا الإجراء لا يزال من الممكن أن يساعد في تدمير جزء من نظام الأنفاق.

وفي وقت سابق، ذكرت صحيفة “وول ستريت جورنال” أن إسرائيل قامت بتركيب مضخات يمكنها من خلالها إغراق نظام أنفاق “حماس” بمياه البحر.

وفي وقت سابق، أعلن النائب الأول لمندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة، دميتري بوليانسكي، أن قيام إسرائيل بإغراق الأنفاق تحت الأرض في قطاع  غزة، سيكون بمثابة جريمة حرب.

وقال بوليانسكي، خلال اجتماع لمجلس الأمن الدولي: “جرائم الحرب آخذة في الارتفاع، في الأيام الأخيرة، انتشرت معلومات مروعة حول خطط إسرائيل لإغراق الأنفاق تحت الأرض في قطاع غزة بمياه البحر”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق