أخبار العالمإفريقيا

غضب فرنسي من موقف نائب تونسي مجد عملية ذبح مدرس في باريس

تونس-تونس-19-10-2020


استنكرت مستشارة السفارة الفرنسية بتونس “مادلان برغر بن ناصر” عبر تدوينة نشرتها على حسابها بمواقع التواصل الإجتماعي،أمس الأحد،ما كتبه النائب راشد الخياري، في وقت سابق ، واعتبرته ممجدا لعملية ذبح مدرس التاريخ الفرنسي .

وقالت إنها لن تعود إلى تونس ما لم يقع رفع الحصانة عن الخياري وستسحب اعترافها بكون تونس أرضا للتسامح، مذكّرة بالفصل السادس من الدستور التونسي الذي يقدم الدولة كراعية لحرية المعتقد ..


من جهة أخرى،ذكرت مصادر صحفية فرنسية أن وزير الداخلية الفرنسي التقى أمس الأحد بجميع محافظي المناطق الفرنسية حول ملف الإستعداد لطرد بعض الإسلاميين المقيمين في فرنسا وعددهم في مرحلة أولى 231 أصيلي تونس والجزائر والمغرب، ويوجد من بين هولاء 180 في السجون الفرنسية.

وأكدت ذات المصادر أن وزير الداخلية الفرنسي سيؤدي الأسبوع القادم زيارة إلى هذه البلدان الثلاثة ليكون في تونس الأحد والإثنين القادمين مصحوبا بالمسؤول الأول عن جهاز الأمن الداخلي،وهي الجهة الرسمية التي تملك ملفات هؤلاء المطرودين.

يذكر أن العاصمة الفرنسية باريس شهدت نهاية الأسبوع الماضي مجزرة تمثلت في ذبح أستاذ تعليم ثانوي من قبل متطرف ديني،لاقت تنديدا شديدا في كل الأوساط، وصرح عقبها الرئيس الفرنسي ماكرون بأن هؤلاء ستتم ملاحقتهم والقضاء عليهم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق