أخبار العالمإفريقيا

ميليشيات تحاصر مقر المؤسسة الوطنية للنفط في طرابلس

طرابلس-ليبيا-14-7-2022


أفادت مصادر أمنية ليبية، بأن ميليشيات مسلحة تابعة لرئيس حكومة الوحدة، تحاصر مقر المؤسسة الوطنية للنفط في العاصمة طرابلس، بعد رفض رئيسها مصطفى صنع الله قرار عزله.

وأوضحت المصادر أن قوة دعم الدستور والانتخابات التي تخضع لإمرة العميد محسن الوافي الزويك، تسعى إلى القبض على صنع الله لتسليمه إلى القضاء الليبي.

وقالت القوة ، في منشور لها:”إنها تمنح صنع الله مهلة ساعة واحدة لتسليم نفسه وإلا سنضرب بيد من حديد وسنقوم بمداهمة مبنى المؤسسة الوطنية للنفط إن لم يسلم نفسه”.

إلى ذلك ذلك أكد المصدر بمطار معيتيقة الدولي، أن مصطفى صنع الله موجود بالمطار تحسباً لمغادرة البلاد، دون أن يُكشف عن الوجهة المتوقعة.
وتشهد العاصمة طرابلس توترات أمنية وعسكرية وانتشاراً لعدد من السيارات المسلحة في عدد من شوارع المدينة وبخاصة طريق الشط.

وتأتي هذه التطورات بعد وقت قصير من تصريحات صنع الله التي رفض فيها تسليم إدارة مؤسسة النفط للرئيس الجديد، بحجة أن حكومة الدبيبة التي أصدرت قرار إقالته منتهية الصلاحية.

وكانت حكومة الوحدة قررت أمس الأول الثلاثاء، تعيين فرحات بن قدارة مكان صنع الله في رئاسة المؤسسة الوطنية للنفط، ما يُثير المخاوف من جر المؤسسة المسؤولة عن إنتاج النفط إلى المواجهة السياسية الطاحنة في البلاد.

وفي مارس الماضي، عين مجلس النواب الليبي حكومة بقيادة فتحي باشاغا بدلاً من حكومة الدبيبة، لكن الأخير رفض التنحي عن السلطة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق