أخبار العالمإفريقيا

الأمين العام المساعد لاتحاد للشغل:المنظومة السابقة ليوم 25 يوليو قد انتهت

تونس-04-8-2021


اعتبر سمير الشفّي الأمين العام المساعد للإتحاد العام التونسي للشغل اليوم الأربعاء، أن المنظومة السابقة ليوم 25 يوليو انتهت وأن ما كان سائدا قبل هذا التاريخ لم يعد مقبولا .
\
وعبر الشفّي، في حوار إذاعي، عن اعتقاده بأن البرلمان الذي كان يفترض أن يكون صوتا للشعب” أصبح جزءً من الأزمة وعنوانا كبيرا من عناوين المخاتلة والإبتزار وهتك الأعراض والتشفي في الناس”.
وأضاف أن الاتحاد كان له السبق في اعتبار ما يحصل بالبرلمان أمرا غير مقبول، حيث سبق أن دعا رئاسة البرلمان إلى الى ضروة ضبط الاوضاع وألاّ يتحول البرلمان إلى صوت للتهجم على القوى الوطنية وتشويهها وفي مقدمتها الإتحاد العام التونسي للشغل

واعتبر ان التدابير الاستثنائية التي اتخذها رئيس الجمهورية كانت حلا لوضع حد لتفاقم الأزمة المركبة الإقتصادية والإجتماعية والسياسية والمؤسساتية.

وقال إن العبث والمناورات كانت هي الغالبة على المنظومة الحاكمة،مبرزا أن “حركة 25 جويلية” جاءت تعبيرا عن الغضب الشعبي وضرورة تحمل الخيّرين مسؤوليتهم الوطنية في إعادة ترتيب الأوضاع بما يستجيب لتطلعات الشعب.

وشدد المسؤول النقابي على ضرورة أن تكون الحكومة القادمة “منحازة إلى الشعب وبعيدة عن المحاصصات الحزبية والإصطفافات”، وأن يكون لها برنامج نابع من أهداف الثورة التي قال إنه” تم طعنها من الخلف”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق