آسياأخبار العالم

أوروبا تنصاع لرغبة واشنطن في إطالة أمد الحرب ضد روسيا

بركسل-بلجيكا-17-02-2023


قال وزير الدفاع الأمريكي، لويد أوستن، أمس الخميس، إن الولايات المتحدة لديها خطة لجعل الأمور تصب في مصلحة أوكرانيا عسكرياً، مشيراً إلى أن بلاده تعمل على سرعة إرسال المعدات إلى كييف وتدريب الجنود.

وأوضح أوستن أن”الناتو يزيد من إمكاناته في مجال الردع ويزيد من مستوى الدفاع في الجزء الشرقي من الحلف.. كما تعزز الولايات المتحدة وجودها على الجانب الشرقي من الحلف وستحافظ على وجودها المستقر في دول البلطيق”.
وقبل الذكرى السنوية لانطلاق حرب أوكرانيا، أكد الأمين العام لحلف شمال الأطلسي الناتو، ينس ستولتنبرغ، أمس الخميس، أن على الحلف أن يكون مستعدا لمواجهة طويلة الأمد مع روسيا تتجاوز الأزمة الحالية الناجمة عن حرب أوكرانيا المستمرة منذ نحو عام.

وقال :”يجب أن نكون مستعدين للأمد الطويل، لكن ذلك قد يستمر لسنوات عديدة جدا جدا”.

وبالتزامن مع اجتماع وزراء دفاع الدول الأعضاء في الناتو ومجموعة الاتصال الدفاعية الأوكرانية في العاصمة البلجيكية بروكسل، لبحث تسريع عمليات إرسال الأسلحة إلى كييف، حثّ مسؤول السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل، البلدان الأوروبية على فتح مستودعات دباباتها وتسليمها لأوكرانيا في أقرب وقت ممكن.

وقال بوريل، متحدثًا لأعضاء البرلمان الأوروبي في ستراسبورغ: بعثت برسالة إلى جميع الدول الأوروبية التي لديها مستودعات دبابات حديثة، قائلا: أعطوها لأوكرانيا في أقرب وقت ممكن، لأننا في الربيع والصيف سنواجه أحداثا حاسمة”.

وكان مسؤول السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل، قد أعلن في وقت سابق من هذا الشهر، أن الاتحاد الأوروبي سيقوم بتدريب 15 ألف جندي أوكراني إضافي.

وقال بوريل عبر تويتر، إن ذلك يأتي في إطار مهمة المساعدات العسكرية، مما يرفع إجمالي عدد أفراد القوات الأوكرانية المدربة إلى 30 ألفا.
مرة أخرى يتزعم بوريل الدعوة إلى إشعال النار في أوكرانيا والمنطقة بدل البحث عن سبل إخماد نار الحرب..
مرة أخرى يبرهن بوريل عن مدى النزعة العنصرية الشرسة في أوروبا التي أوصلته إلى منصبه، وهي النزعة التي تسببت في حربين عالميتين مدمرتين راح ضحيتها أكثر من 52 مليون شخص.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق