أخبار العالمالشرق الأوسط

أوامر من الجيش الإسرائيلي بإخلاء أجزاء من خان يونس بعد تجدد إطلاق الصواريخ

أصدر الجيش الإسرائيلي، يوم الاثنين، أوامر لسكان غزة بإخلاء المناطق الشرقية من مدينة خان يونس، معلناً أنه سيتخذ إجراءات قوية ضد إطلاق الصواريخ وعمليات المسلحين من تلك المنطقة التي صنفها كـ”منطقة إنسانية”.

وأوضح الجيش أنه سيعيد تحديد حدود المنطقة الإنسانية بهدف إبعاد المدنيين عن مناطق القتال.

في تطور آخر، قُتل خمسة فلسطينيين وأصيب العشرات نتيجة قصف جوي ومدفعي إسرائيلي على مناطق مختلفة في قطاع غزة. وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا” بمقتل خمسة أشخاص وإصابة العشرات جراء غارات جوية على المناطق الشرقية من خان يونس، بالإضافة إلى قصف مدفعي مكثف على المنطقة ذاتها.

انتشلت فرق الإسعاف جثة وعدداً من الجرحى عقب قصف منزل في حي الشيخ ناصر وسط خان يونس، كما تم انتشال جثة امرأة وعدة مصابين بعد قصف منزل آخر غرب خان يونس. كما نُقلت جثة طفلة إلى مستشفى ناصر الطبي بعد أن استهدف القصف الإسرائيلي منزل عائلتها في بلدة بني سهيلا شرق خان يونس. واستهدفت الغارات أيضاً منزلاً في منطقة الكلية الجامعية جنوب غرب مدينة غزة، مما أدى إلى اشتعال النيران فيه وصعوبة وصول فرق الإسعاف بسبب خطورة المنطقة.

وفي حي التفاح شرق مدينة غزة، انتشلت فرق الهلال الأحمر جثث ثلاثة قتلى وعدداً من الجرحى بعد استهداف صاروخي لشقة سكنية في شارع النخل، وتم نقلهم إلى مستشفى المعمداني في المدينة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق