أخبار العالمإفريقيا

الدبيبة يحرض الشارع في طرابلس دعما لبقائه في منصه

طرابلس-ليبيا-09-02-2022


في تطور لتصعيد المواقف السياسية والدفع بالأوضاع في ليبيا نحو المزيد من الغموض، بدأ رئيس حكومة تصريف الأعمال الليبية،عبد الحميد الدبيبة
بتحريض الشارع من أجل دعم بقائه في منصبه.

وطالب، اليوم الأربعاء، المواطنين بالخروج إلى الشوارع والميادين، وذلك عقب إعلان رفضه تسليم السلطة إلا بإجراء انتخابات تأتي بسلطة جديدة.

وفي تغريدة عبر صفحته بتويتر، قال الدبيبة:إن “العسكر والإخوان يسعون لاقتسام السلطة ونحن لن نتراجع ولن نسلمها إلا بالانتخابات”.

وكان الدبيبة، قد قال في كلمة مسجلة،أمس الثلاثاء، : لن نسمح للطبقة السياسية المهيمنة طوال السنوات الماضية بالاستمرار لسنوات أخرى”.

جاء ذلك بعد أن قرر مجلس النواب أمس الول الإثنين، أنه سيصوت الخميس على اختيار رئيس جديد للحكومة.

ودعت “اللجنة العليا للملتقيات والاعتصامات والتظاهرات” إلى تنظيم وقفة احتجاجية، اليوم الأربعاء، أمام مقر بالعاصمة طرابلس، للمطالبة بإسقاط البرلمان و”مجلس الدولة”، وإعلان تأييد بقاء حكومة الوحدة في السلطة، فيما حذر مراقبون من غرق البلاد ثانية في العنف والانقسام، والشوارع المضادة.

يذكر أنه بعد سنوات من المعارك وتنازع الحكم بين سلطتين في شرق البلاد وغربها، شُكّلت حكومة موحّدة في فبراير من العام الماضي، ضمن عملية سياسية رعتها الأمم المتحدة من أجل إخراج ليبيا من الفوضى التي تلت قيام حلف الناتو بالعدوان على ليبيا وإسقاط نظام معمر القذافي في 2011.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق