أخبار العالمإفريقيا

أنباء عن وصول أردوغان إلى مدينة مصراتة الليبية

مصراتة-ليبيا-17-11-2020
رجحت مصادر أمنية ليبية وصول الرئيس التركي أردوغان إلى مدينة مصراتة الليبية،اليوم الثلاثاء، وسط حديث عن حالة طوارئ معلنة بالمنطقة منذ أسبوع.

وكانت مصادر ليبية قد رصدت وصول طائرة شحن تركية إلى مطار الكلية الجوية في مصراتة قادمة من إسطنبول لافتاً إلى أنها عند اقترابها من مصراتة اختفت من الرادار.
وقد تزايد الحديث عن زيارة أردوغان لمصراتة، في ظل إعلان المجلس المحلي بالمدينة صباح اليوم الطوارئ وإغلاق المجال الجوي والمداخل والمخارج.

وكانت مصادر خاصة ليبية قد أكدت لـ”العين الإخبارية”، وصول فرق استخباراتية تركية إلى مصراتة وطرابلس قبل يومين لتأمين الزيارة المزعومة
في هذه الأثناء تحدثت أنباء عن وصول مسؤول قطري،مشيرة إلى أن الزيارة القطرية-التركية تأتي بهدف ترتيب الأوراق خاصة بعد فشلهما الأحد في تمكين العناصر الإخوانية من رئاسة الحكومة والمجلس الرئاسي خلال الملتقى السياسي الليبي الذي اختتم أعماله في تونس بدون التوصل إلى اتفاق،حيث شهد اليومان الأخيران بالملتقى خلافات حادة وصلت إلى الإشتباك بالأيدي في غرف الفندق والسباب في أروقة الإجتماعات من قبل المشاركين المنتمين لتنظيم “الإخوان” الإرهابي.
ويعتبر خبراء أن زيارة أردوغان تهدف إلى ترميم صفوف حلفاء أنقرة من المليشيات،وإفساد أي مسار لا يتوافق ومصالح تركيا وبقاءها بالبلاد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق