إفريقيا

أنباء عن تقدم الجيش الليبي في محاور القتال

طرابلس-ليبيا- 20-11-2019


كشف مدير إدارة التوجيه المعنوي بالجيش الوطني الليبي، العميد خالد المحجوب، عن تقدّم جديد لقوات الجيش بمحاور القتال في طرابلس، مُؤكداً بسط سيطرتها على محور الخلاطات واقترابها أكثر من منطقة أبوسليم.
وأوضح المحجوب في تصريحات لـ”العين الإخبارية” أن الإقتراب من منطقة أبوسليم يُعتبر تطوراً كبيراً لصالح الجيش الوطني، لافتاً إلى وجود أحد أكبر وأهم السجون داخل المنطقة، في إشارة إلى سجن أبوسليم.
من جانبها، نفت قوة الردع والتدخل المشتركة-محور أبوسليم، وجود أي تقدّم للطرفين، مؤكدة أن الأوضاع بمحور الخلاطات والأحياء البرية لم تتعدَّ وقوع اشتباكات متقطعة خلال الفترة الأخيرة،في حين أفادت أمس الثلاثاء،شعبة الإعلام الحربي التابعة للجيش بسيطرة وحدات الجيش على عدة مواقع في معسكر اليرموك والخلاطات، ونشرت بصفحتها في فيسبوك مقطع فيديو من المنطقتين.
كما تحدثت أنباء عن سيطرة الجيش الوطني على مناطق أولاد تليس بالعزيزية، والساعدية الشرقية، والطويشة، والعمائم، ومطار طرابلس، وأجزاء من منطقة الرملة، بينما تسيطر قوات الوفاق على وسط مدينة العزيزية، والطريق الرئيسية الرابطة بين الهيره وغريان، والطريق الرئيسية الساعدية والأربع شوارع ، وكوبري الزهراء وكوبري السواني.
كما تحدثت مصادر محلية عن تجدد أصوات القصف بالمدفعية الثقيلة باتجاه الـ 4 شوارع بمنطقة تاجوراء، والتي تبعد 11 كيلومترا شرق طرابلس وتعتبر بوابة العاصمة الشرقية

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق