أخبار العالمإفريقيا

أمنستي تدعو للكشف عن مصير 19 ليبيًا، بينهم وزير دفاع سابق

دعت منظمة العفو الدولية “أمنستي” السلطات الليبية إلى الكشف عن مصير 19 شخصًا، بينهم وزير الدفاع السابق، الذين يُزعم أنهم قُبض عليهم وأخفاهم قوات الجنرال خليفة حفتر. تأتي هذه الدعوة في وقت يتصاعد فيه القلق بشأن حقوق الإنسان والحريات في ليبيا، حيث تواجه البلاد تحديات كبيرة منذ الإطاحة بنظام القذافي عام 2011.

ذكرت أمنستي أن القوات التابعة لحفتر، والتي تسيطر على أجزاء كبيرة من شرق ليبيا، قامت باعتقال هؤلاء الأشخاص في ظروف غامضة، ومنذ ذلك الحين، لم يُعرف مصيرهم. يُعتبر وزير الدفاع السابق أحد الأسماء البارزة في هذه القضية، مما يزيد من تعقيد الموقف السياسي والأمني في البلاد.

تعيش ليبيا حالة من الفوضى وعدم الاستقرار، حيث تتنافس عدة قوى مسلحة على النفوذ، مما يجعل من الصعب على المنظمات الحقوقية الحصول على معلومات دقيقة حول الانتهاكات التي تحدث. وتُعتبر قوات حفتر واحدة من القوى العسكرية الرئيسية في البلاد، وقد واجهت انتقادات واسعة بسبب ممارساتها في مجال حقوق الإنسان.

كما أثارت هذه الدعوة من قبل أمنستي ردود فعل سريعة من قبل المنظمات الدولية وحقوق الإنسان. العديد من الجهات أكدت على ضرورة تحقيق العدالة ومحاسبة المسؤولين عن الانتهاكات، داعيةً إلى الضغط على السلطات الليبية لتحسين أوضاع حقوق الإنسان.

بالتالي تعكس دعوة أمنستي للكشف عن مصير 19 ليبيًا، بينهم وزير الدفاع السابق، الوضع المتدهور لحقوق الإنسان في ليبيا. مع استمرار الأوضاع المتقلبة في البلاد، يبقى الأمل في تحقيق العدالة ومحاسبة المتورطين في هذه الانتهاكات، في إطار جهود بناء دولة قانون قادرة على حماية حقوق مواطنيها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق