أخبار العالمأوروبا

مؤتمر دولي بالنمسا لمواجهة خطر”الإخوان”

فيينا-النمسا-25-10-2021


تنظم السلطات النمساوية مؤتمرا دوليا لمواجهة خطر” الإخوان” وتيارات الإرهاب يوم الخميس المقبل

وأكدت وزيرة الإندماج النمساوية، سوزان راب، في تصريحات صحفية مؤخرا، أن المؤتمر سيعقد تحت عنوان “منتدى فيينا لمكافحة الفصل والتطرف”، وذلك في قصر”النمسا السفلى” في فيينا يوم 28 أكتوبر الجاري.

ويطرح المؤتمر الدولي الإشكاليات الخاصة بمواجهة تيارات التطرف، وتغلغل تيارات الإسلام السياسي في المجتمعات الأوروبية.
ومن المقرر أن يشارك في المؤتمر خبراء ومختصون في مجال مكافحة التطرف، ومن بينهم الخبير الفرنسي جيل كيبيل، والخبير السويدي ماغنوس رانستورب، والخبير الدنماركي لين كوهلي، والخبير الأميركي في شؤون “الإخوان”، لورنزو فيدينو، وعميد معهد الدراسات الإسلامية بمونستر الألمانية مهند خورشيد.

وقال الدكتور جاسم محمد، رئيس المركز الأوروبي لدراسات مكافحة الإرهاب والإستخبارات، في حديث خاص لـ”العين الإخبارية” إن إعلان الحكومة النمساوية تنظيم مؤتمر حول مكافحة الإسلام السياسي في فيينا يأتي كخطوة لتسليط الضوء على مخاطر “الإخوان” والإسلام السياسي.
ولفت الخبير الدولي إلى أن “مؤتمر النمسا يعتبر مؤشرا هاما على توجه سياسات أوروبية ودولية للحد من نفوذ الإسلام السياسي وخاصة”الإخوان”في أوروبا”.

وذكر الباحث أن الحكومة النمساوية تسعى إلى التصدي لظاهرة التطرف ومكافحة تلك الجماعات وعزلهم ووضعهم تحت الرقابة.

وحذر جاسم من التهديد المباشر لتنظيم “الإخوان” على أمن أوروبا، عبر خلق مجتمعات موازية ومنعزلة داخل أوروبا.

وقال إن جماعة” الإخوان” تسعى إلى إنشاء مجتمعات منعزلة لا تتقبل المجتمعات الأوروبية، إضافة إلى محاولات استقطاب قطاعات من الجاليات العربية نحو التطرف والإرهاب.

ويرى مراقبون أن الخطوات الأوروبية المتلاحقة ضد “الإخوان” والتنظيمات الإرهابية ستضاعف أزمات التنظيم الحالية، خاصة أنه اعتمد على عدة دول كملاذ آمن لأنشطته واستثماراته التي ظل كلها داخل أورو

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق