أخبار العالمأمريكاالشرق الأوسط

أمريكا تدرس الدخول في صفقة مع حماس دون أن تكون إسرائيل طرفا فيها لإطلاق 5 محتجزين أمريكيين

أفادت تقارير أمريكية، اليوم الاثنين 10-06-2024، أن إدارة الرئيس الأمريكي، جو بايدن، تدرس الدخول في صفقة مع حركة حماس الفلسطينية، دون أن تكون إسرائيل طرفا فيها.

ونقلت وسائل إعلام أمريكية نقلا عن اثنين من كبار المسؤولين الحاليين، واثنين من المسؤولين الأمريكيين السابقين، أن “اتفاق إطلاق سراح المحتجزين الأمريكيين الخمسة سيتم التوصل إليه من خلال الوساطة القطرية، إذا فشلت الجهود الحالية للتوصل إلى اتفاق شامل”.

وتابع التقرير أن “إسرائيل لن تكون جزءا من المفاوضات”، وفقا لصحيفة “تايمز أوف إسرائيل”.

وقال المسؤولون إنهم يجهلون ما يمكن أن تقدمه أمريكا لـ”حماس” في المقابل، لكنهم قالوا إن “هناك حافزا للحركة الفلسطينية لدق إسفين أعمق بين بايدن ورئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو”.

كما لفت المسؤولون الأمريكيون إلى احتمالية عقد صفقة بين أمريكا و”حماس” يمكن أن تضغط على نتنياهو “للموافقة على صفقة أوسع”.

والمواطنون الأمريكيون المحتجزون في قطاع غزة هم، إيدان ألكسندر، وساغي ديكل-تشن، وهيرش غولدبرغ-بولين، وعمر نيوترا، وكيث سيغل.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، اليوم الاثنين، عن ارتفاع حصيلة ضحايا العمليات الإسرائيلية المتواصلة في قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي، إلى 37124 قتيلا و84712 مصابا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق