آسياأخبار العالم

أمام الاستفزازات الأمريكية.. الصين تبقي جيشها في حالة تأهب قصوى

بكين-الصين-06-4-2023


عقب اجتماع رئيسة تايوان تساي إينغ وين، مع رئيس مجلس النواب الأمريكي كيفن مكارثي، دعت وزارة الدفاع الوطني الصينية، صباح اليوم الخميس، الولايات المتحدة إلى وقف تدخلها السافر في شؤون الصين الداخلية، ووقف تعاملها الرسمي مع تايوان، لافتة إلى أن جيش التحرير الشعبي الصيني سيحمي بحزم سيادة البلاد وسلامة أراضيها ويبقى دائمًا في حالة تأهب قصوى.
وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الدفاع الصينية:”نعارض بشدة جميع أشكال التعامل الرسمي بين الولايات المتحدة وتايوان وكذلك أي زيارة تقوم بها زعيمة سلطات تايوان إلى الولايات المتحدة تحت أي مسمى أو بأي ذريعة”.

وأضاف: نعارض بشدة أي شكل من أشكال اتصال الجانب الأمريكي بسلطات الحزب الديمقراطي التقدمي، والذي ينتهك مبدأ “صين واحدة” والأحكام المنصوص عليها في البيانات المشتركة الثلاثة بين الصين والولايات المتحدة.

وحثت الوزارة الجانب الأمريكي على احترام التزامه السياسي الذي تعهد به تجاه الصين بشأن مسألة تايوان
وقال المتحدث: يتعين على الجانب الأمريكي التوقف عن ترقية التبادلات الجوهرية مع تايوان، وعدم إضفاء الغموض على مبدأ”صين واحدة” وإفراغه من مضمونة.
واستقبل رئيس مجلس النواب الأمريكي، الجمهوري كيفن مكارثي، في كاليفورنيا أمس الأربعاء، رئيسة تايوان تساي إينغ وين، ما أثار غضب بكين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق