إفريقيا

أردوغان ينفلت حقدا على حفتر!

أنقرة – تركيا – 14-01-2020

في موجة جديدة من الغطرسة والصلف الأردوغاني، وبعيدا عن أساليب التعامل الديبلوماسي المتعارف عليها في العلاقات الدولية، في انحياز كامل لسلطة الميليشيات في ليبيا،وفي محاولة لاعتراض إرادة غالبية الشعب الليبي في التخلص من ويلات سطوة”الإخوان المسلمين”،قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إن حفتر الذي وصفه بالإنقلابي “فر هاربا” من موسكو بعد رفضه التوقيع على اتفاق وقف إطلاق النار مع حكومة الوفاق الليبية في اجتماع موسكو .
وأضاف أردوغان، خلال كلمته أمام الكتلة النيابية لحزب العدالة والتنمية، اليوم الثلاثاء: “الذين يسألون عن سبب وجود تركيا في ليبيا يجهلون السياسة والتاريخ، فلو لم تتدخل تركيا لكان الإنقلابي حفتر سيستولي على كامل البلاد”،حسب كلامه.
وأكد أردوغان أن بلاده لا يمكنها “البقاء مكتوفة الأيدي” حيال ما يحدث في ليبيا، زاعما أن “الذين يلطخون ليبيا بالدم والنار، يظهرون في الوقت نفسه حقدهم تجاه تركيا”.
ولفت الرئيس التركي إلى أن بلاده “لن تتوانى عن تلقين “حفتر درسا إذا واصل الهجوم على الحكومة والشعب في ليبيا”.

غريب ومستهجن موقف اردوغان الذي يصف من فوضه مجلس النواب الشرعي المشير خليفة حفتر بالانقلابي لتطهير البلاد من الارهاب والمليشيات في حين يعلم العالم أن الانقلابي هو من خرج على شرعية مجلس النواب بقوة السلاح .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق