أخبار العالمأوروبا

تقرير:778 مليار دولار الإنفاق العسكري الأمريكي في 2020

ستوكهولم-السويد-28 أبريل 2021

ذكر معهد ستوكهولم الدولي لأبحاث السلام في تقرير، أن الولايات المتحدة تواصل زيادة إنفاقها العسكري بالرغم من جائحة كورونا.
وزاد الإنفاق العسكري للولايات المتحدة في 2020 بنسبة 4.4 في المائة مقارنة بعام 2019، ليصل إلى نحو 778 مليار دولار أمريكي.

وذكر التقرير أن الولايات المتحدة، ظلت أكبر جهة إنفاق عسكري في العالم، تمثل 39 في المائة من إجمالي النفقات العسكرية في العالم في 2020″.

وذكر التقرير أنه”يمكن إرجاع الزيادات الحديثة في النفقات العسكرية الأمريكية بشكل أساسي إلى الاستثمار الكبير في البحث والتطوير ومشاريع عديدة طويلة الأمد، من بينها تحديث الترسانة النووية الأمريكية وشراء أسلحة على نطاق واسع”.

وأوضح التقرير أن إجمالي النفقات العسكرية في العالم ارتفع إلى 1981 مليار دولار في 2020، بزيادة بنسبة 2.6 في المائة مقارنة بعام 2019. وجاءت هذه الزيادة على خلفية انخفاض في الناتج المحلي الإجمالي في العالم، بسبب تأثيرات كوفيد-19 على الاقتصاد بشكل كبير.

وقال الباحث في برنامج نفقات الأسلحة والنفقات العسكرية بمعهد ستوكهولم الدولي لأبحاث السلام، دييغو لوبيز دا سيلفا: “يمكننا أن نقول بشيء من اليقين إن المرض لم يكن له تأثير كبير على النفقات العسكرية العالمية في عام 2020. ويبقى أن نرى ما إذا كانت الدول ستحافظ على هذا المستوى من النفقات العسكرية خلال العام الثاني للمرض”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق