أخبار العالمإفريقياالشرق الأوسط

يونيسف: 36.5 مليون طفل نازح حول العالم

قالت منظمة الأمم المتحدة للطفولة “يونيسيف” إن عددَ الأطفال الذين فروا من الصراعات والعنفِ والأزماتِ الأخرى على مستوى العالم وصل رقماً غيرَ مسبوقٍ منذ الحرب العالمية الثانية بحلول نهاية عام 2021.

وفق الأرقام التي أعلنتها المنظمةُ الأممية فإن حوالي 36.5 مليون طفل أُجبروا على الفرار من أوطانهم، وأن ما يقرُب من 22.8 مليون منهم شُرِّدوا بسبب الصراعات والعنف. وتمثل الأرقام زيادةً بمقدار 2.2 مليون في أعداد الأطفال اللاجئين على مستوى العالم منذ عام 2020.

وقالت يونيسيف إن ارتفاع الأعداد كان نتيجة مباشِرةً للصراعات مثلِ تلك التي في أفغانستان واليمن، مضيفةً أن 7.3 ملايين طفلٍ إضافي أصبحوا بلا مسكنٍ خلال 2021 بسبب الكوارث الطبيعية. ودعت يونيسيف الحكوماتِ حول العالم إلى تعزيزِ حمايةِ اللاجئين والمهاجرين والأطفال.

وجاء في بيان يونيسيف أن أكثرَ من ثلثِ الأطفال النازحين يعيشون في منطقة إفريقيا جنوبَ الصحراء (36%)، وربعهم في أوروبا وآسيا الوسطى ، و 13% في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. وأضافت يونيسيف أن حوالي ثلثيْ جميعِ الأطفال اللاجئين مسجلون في مدارسَ ابتدائية، في حين أن حوالي ثلثِ اللاجئين المراهقين فقط يتلقوْن التعليم

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق