أخبار العالمالشرق الأوسط

وسائل إعلام إسرائيلية: وصول وفد روسي رفيع المستوى إلى “إسرائيل”، حمل رسالةً من بوتين.

وصل وفد روسي رفيع المستوى إلى “إسرائيل”، الأربعاء، بهدف بحث إمكان التوصل إلى صفقة أسرى بين الاحتلال والمقاومة في قطاع غزة، ممثّلةً بحركة حماس، بحسب ما نقلته وسائل إعلام إسرائيلية.

وأضاف الإعلام الإسرائيلي أنّ الوفد حمل رسالةً من الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، إلى رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، “طلب فيها إنهاء الحرب في كل من قطاع غزة ولبنان”.

وأشارت أيضاً إلى أنّ بوتين “دعا نتنياهو إلى الموافقة على المبادرات التي يتم اقتراحها في الوقت الحالي، وتبنّيها من قبل روسيا”.

وفد من حماس في موسكو

في غضون ذلك، أعلنت حماس أنّ وفداً قيادياً منها، يترأسه رئيس مكتب العلاقات الدولية في الحركة، موسى أبو مرزوق، التقى نائب وزير الخارجية الروسي، ميخائيل بوغدانوف، في مقرّ وزارة الخارجية في موسكو.

وتطرّق أبو مرزوق خلال اللقاء إلى الجرائم الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، وخصوصاً ما يجري في محافظة الشمال من قتل جماعي للنساء والأطفال، تهجير قسري للمدنيين، استهداف ممنهج لمراكز الإيواء والمستشفيات ومنع الجرحى من تلقي العلاج.

وأكد عضو المكتب السياسي لحماس أنّ جرائم الإبادة الجماعية التي يرتكبها الاحتلال في القطاع تهدف إلى تنفيذ مخططاته بتهجير السكان وحسم الصراع، مشدداً على أنّ “إسرائيل” ترتكب هذه الجرائم بدعم كامل من الإدارة الأميركية والغرب.

أما بوغدانوف فأكد موقف بلاده الداعم للوقف الفوري لإطلاق النار في قطاع غزة، وحقوق الشعب الفلسطيني، وضرورة إدخال المساعدات الإنسانية لأهل قطاع غزة، وإجراء عملية تبادل للأسرى

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق