أخبار العالمإفريقيا

بعيو: البعثة الأممية جيش من المحتلين عملاء لمخابرات غربية

طرابلس-ليبيا-27-01-2023

قال الكاتب والصحفي الليبي، محمد بعيو، إن الليبيين لا يعولون على تصريحات على رئيس مجلس الدولة خالد المشري بإجراء الانتخابات، لأن موقفه الحقيقي مرهون بما وصفه بالمستعمر التركي، مضيفاً أن المبعوث الأممي عبد الله باثيلي لن يكون أكثر حضوراً من غسان سلامة وستيفاني وليامز المبعوثين السابقين إلى ليبيا، واصفاً ذهابه إلى الجزائر بالمغالطة لأنها لا تريد حل الأزمة الليبية حقاً، حسب تعبيره.

وفي لقاء تلفزيوني، وصف بعيو، بعض موظفي البعثة الأممية بـ”جيش من المحتلين الذين يعملون كعملاء لمخابرات غربية”، مضيفاً أن آلاف الموظفين الدوليين يعتاشون على الأزمة الليبية.

وحول إجراءات حكومة الدبيبة بإغلاقها الطرقات لاستضافتها الاجتماع التشاوري لوزراء الخارجية العرب، قال بعيو: إن حكومة الدبيبة مستعدة لإغلاق طرابلس وإذلال الناس خدمة لمصالحها، وإن كل من يتسلم منصباً في طرابلس يفرض سطوته على سكانها، مضيفاً أن الليبيين لم يختاروا يوماً من يمثلهم في أي اجتماع بدءً من الصخيرات وصولاً إلى جنيف..
وتحدث عن زيارة مدير وكالة المخابرات المركزية بيرنز، مشيرا إلى أنها لا تعطي شرعية لأحد لأن المخابرات الأمريكية مستعدة للتعامل حتى مع المليشيات لتمرير مصالحها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق