أخبار العالم

وزارة الدفاع الروسية: طائرات تكتيكية روسية تهاجم البنية التحتية للمطارات الأوكرانية

أفادت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الخميس، أن مقاتلات روسية تكتيكية استهدفت البنية التحتية لعدد من المطارات العسكرية الأوكرانية.

وجاء في بيان وزارة الدفاع عن سير العملية العسكرية الخاصة، أن “وحدات من قوات مجموعة “الشرق” الروسية، حسنت مواقعها على طول الخط الأمامي واستهدفت أفراد ومعدات اللواء الميكانيكي 72 التابع للقوات المسلحة الأوكرانية ولواء المشاة 58، ولواء الدفاع المحلي 117 في مناطق بلدات شاختيرسكوي وترودوفوي، ونوفوبول، وماكاروفكا في جمهورية دونيتسك الشعبية، وتم صد هجوم مضاد من قبل وحدات مهاجمة أوكرانية تابع للواء الدفاع المحلي 113″.

وأضافت الوزارة أن خسائر القوات الأوكرانية بلغت نحو 100 عسكري، ومركبة قتالية مدرعة، و4 سيارات، ومدفعي هاوتزر “إم 198” عيار 155 ملم ومدفع “دي-20” عيار 152، إضافة إلى تدمير 3 مستودعات ذخيرة.

وتابع البيان أن وحدات من قوات مجموعة “الجنوب” الروسية، استهدفت أفراد ومعدات الألوية 14 و33 و54 الميكانيكية، ولواء الهجوم الجوي 79، واللواءين الجويين 46 و81 التابعين للقوات الأوكرانية، واللواء البحري 37 في مناطق بلدات سيمينوفكا دالني، سيفيرسك، فاسيلي غاي إلينكا، تشاسوف يار، وكوراخوفو في جمهورية دونيتسك الشعبية”.

ا

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق