أخبار العالمإفريقيا

بعد ليبيا العاصفة دانيال تتجه نحو مصر

مصر-11-9-2023

أفادت الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية، اليوم الاثنين 11 سبتمبر 2023، بأنه من المتوقع أن تتجه العاصفة دانيال إلى الأراضي المصرية بعدما وصلت إلى ليبيا، أمس الأحد.

وأوضحت صحيفة “المصري اليوم” أن العاصفة ستؤثر على غرب البلاد، ومن المتوقع أن تتأثر بها مناطق في القاهرة الكبرى ومدن القناة والسواحل الشمالية وشمال الصعيد بسرعات رياح عالية ورمال مثارة، كما قد تظهر سحب مصحوبة بأمطار غزيرة ورعدية في أقصى غرب البلاد.

وأوضحت الهيئة في بيانها، أن خريطة توزيع الأمطار تشمل السلوم، سيوة، مطروح، ومن المتوقع أن تصل إلى الإسكندرية في المساء، محذرة من تأثير سرعة الرياح والرمال المثارة على مناطق في القاهرة الكبرى، ومدن القناة والسواحل الشمالية وشمال الصعيد.

في السياق ذاته، أكدت هيئة الأرصاد المصرية أن “العاصفة دانيال” فقدت بالفعل معظم قوتها بعد وصولها إلى اليابسة في ليبيا، وبالتالي سيكون لها تأثير مختلف تماما على الأراضي المصرية، حيث من المستبعد حدوث سيول أو فيضانات مشابهة لتلك التي شهدتها ليبيا أو اليونان.

وتأتي المخاوف من اجتياح العاصفة دانيال مصر بعدما تعرضت عدة مدن ليبية لفيضانات وسيول نتيجة لغزارة الأمطار، وخاصة مدينة درنة التي تضررت بشكل كبير جراء العاصفة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق