أخبار العالمالشرق الأوسط

نصر زائف :جيش الاحتلال الصهيوني يعلن رسميا اغتيال قائد الجناح العسكري لحماس “محمد الضيف” وسط تكذيب واسع للرواية الصهيونية

أعلن جيش الإحتلال الصهيوني رسميا اغتيال القائد العام لكتائب الشهيد عز الدين القسام محمد الضيف  في غارة قبل أسبوعين في خان يونس جنوبي قطاع غزة ولم يرد حتى الآن تأكيد لصحة الخبر من حركة المقاومة الإسلامية حماس وأضاف بيان لجيش الاحتلال “تأكدنا -بعد الحصول على معلومات استخبارية- من مقتل محمد الضيف، قائد كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس، بغارة جوية استهدفته قبل أكثر من أسبوعين في غزة”.

بدوره، قال وزير الدفاع الإسرائيلي غالانت   إن مقتل الضيف يشكل خطوة كبيرة في طريق القضاء على حركة حماس، بوصفها منظمة عسكرية وحكومية، وتحقيق أهداف الحرب على غزة .ويوم 14 من جويلية، ارتكبت قوات الاحتلال مجزرة في منطقة المواصي (غرب مدينة خان يونس) تسببت في استشهاد 90 فلسطينيا وإصابة 300 آخرين، بينهم العشرات من الأطفال والنساء.

وقال رئيس الوزراء الإسرائيليحينها إن “عملية المواصي استهدفت الضيف ونائبه رافع سلامة، لكن حتى الآن لا توجد تأكيدات على مقتلهما”. في المقابل، نفى خليل الحية -نائب رئيس حركة حماس في قطاع غزة- حينها ما رددته أوساط إسرائيلية عن مقتل محمد الضيف في الهجوم على المواصي، مؤكدا أن رئيس الوزراء الإسرائيلي نتنياهو كان يأمل إعلان نصر زائف.

ونقلت الصحيفة الأمريكية وول ستريت عن أشخاص وصفتهم بالمطلعين على العملية أنه عندما ظهرت معلومات استخباراتية بأن الضيف كان موجودا في مجمع في جنوب غزة، ضربت إسرائيل الهدف بقوة نيران ساحقة مشيرين إلى أن قوة الانفجار الناجم عن الذخائر الموجهة بدقة أدت إلى تحويل الهدف إلى ما وصفتها بحفرة مشتعلة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق