أخبار العالمإفريقيا

نبيل الحجي:الغنوشي لم يفهم أن شعبية قيس سعيد تكبر كلما أطل هو بوجهه الوقح


تونس-27-01-2022


انتقد اليوم، القيادي في حزب التيار الديمقراطي نبيل الحجي، دعوة رئيس البرلمان المجمدة أشغاله راشد الغنوشي، إلى جلسة عامة احتفالية عن بعد بدستور 2014 ،معتبرا ذلك عبثا ميتا، وفق تدوينة له.
وجاء في التدوينة تحت عنوان:”عبث ميّت”:
مرة اخرى، راشد الغنوشي يوغل في توظيف مجلس النواب لمصالحه ومعاركه الشخصية.
لم يفهم أنه سبب فشل الأحلام التي أتت بها الثورة.. لم يفهم أنه أكبر المتسببين في إفشال الإنتقال الديمقراطي.. لم يفهم أن ترأسه لمجلس النواب، وتوظيفه لمصالحه السياسية المافيوزية من أهم اسباب كره الشعب لهذه المؤسسة.
لم يفهم أن شعبية قيس سعيد تكبر كلما أطل هو بوجهه الوقح، كلما ذكّر التونسيين في ما سببه هو وحزبه وحلفاؤه، من انحرافات وعبث..
يتعلل اليوم بالإحتفال بذكرى ختم الدستور، وهو وحزبه ومن حالفهم عبثوا بهذا الدستور وخرقوه مرارا وتكرارا.
اليوم تذكر الدستور ؟.. لماذا لم يقم هذا الاحتفال في جانفي 2020 و 2021، عندما كان يرأس مجلس النواب ؟ لأن الدستور ومكانته ورمزيته واحترامه لا تعنيه في شيء.. ما يعنيه هو حساباته ومعاركه وغنائمه السياسية.
يريد أن يعقد جلسة عامة في خرق واضح حتى للنظام الداخلي لمجلس النواب: الجلسات العامة يقررها ويضع جدول أعمالها مكتب المجلس وليس راشد الغنوشي وماهر مذيوب،
والجلسة العامة تقتضي توفر النصاب
والجلسة العامة سيدة نفسها ويمكنها إضافة أي نقطة لجدول أعمالها إذا ما صوتت على ذلك الأغلبية.
لكنه لا يريدها احتفالا ولا جلسة عامة، يريدها فقط منصة ليعود إلى الواجهة.. يريد مرة أخرى استعمال النواب لخدمة أجندته الشخصية.
أتدرون لماذا أغلق الباب على إضافة نقاط إلى جدول أعمال الجلسة ؟ لأنه متأكد من أن الأغلبية ستطلب إضافة نقطة سحب الثقة منه، وأن استعراضه سينقلب عليه

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق