أخبار العالمأمريكاإفريقيا

مندوب روسيا بالأمم المتحدة:تأجيل انتخابات ليبيا يهدد بعواقب وخيمة

نيويورك-الأمم المتحدة-25-11-2021


قال النائب الأول للممثل الدائم لروسيا لدى الأمم المتحدة ديمتري ألكسيفيتش بوليانسكي، إن “تأجيل العملية الانتخابية، يمكن أن يهدد بعواقب وخيمة”.
وأضاف، خلال جلسة لمجلس الأمن أمس الأربعاء: “نلاحظ أنه لا تزال هناك أصوات، بما في ذلك في ليبيا نفسها، تؤيد تأجيل العملية الانتخابية. نعتقد أن مثل هذا التطور في الأحداث غير مرغوب فيه للغاية، ويمكن أن يهدد بعواقب وخيمة تهدد السلام الهش وتعمق الانقسام الداخلي في هذا البلد”.

وتحدث بوليانسكي عن قائمة المرشحين، التي قال إنها من جميع القوى والأقاليم السياسية، بما في ذلك ممثلو النظام السابق، معتبرًا أن “مثل هذا السيناريو يستحق دعمنا، ويزيد من فرص تنظيم ناجح للتعبير عن الإرادة”.

وأشار إلى”بعض التقدم على المسار العسكري”، من خلال الاتفاق على خطة عمل لانسحاب تدريجي ومتوازن وفي الوقت المناسب من ليبيا لجميع المرتزقة والمقاتلين الأجانب.

وقال إن “النهج المتكامل الذي تقوم عليه لجنة (5+5) متوافق مع موقفنا. كما دافعنا باستمرار عن هذا الإجراء بالذات لإجلاء الجماعات المسلحة غير الليبية والوحدات العسكرية”. مضيفا:”إننا ننتظر تفاصيل الآلية المتفق عليها لتنفيذ هذا الاتفاق”.

وتابع:”نفترض أن الجيش الوطني الليبي (القيادة العامة) يجب أن يلعب دورًا مهمًا في عملية تعزيز القوات المسلحة الليبية، التي تتمتع قيادتها بمعرفة وخبرة قيّمة جدًا للبلد”، مشددًا على أن بلاده تعتزم “مواصلة المشاركة بنشاط في الجهود الدولية لتعزيز تسوية سياسية في ليبيا”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

  1. After research a number of of the weblog posts on your web site now, and I really like your method of blogging. I bookmarked it to my bookmark web site listing and can be checking again soon. Pls try my website online as properly and let me know what you think.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق